القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

أميرة محمد لقيس سعيّد : الإعلام تونسي الشريف لن يدخل لبيت الطاعة


أميرة محمد لقيس سعيّد : الإعلام تونسي لديه رسالة نبيلة واخلاق ولن يدخل لبيت الطاعة و لن يكون بوق دعاية لك ولا لغيرك .


هاجمت اليوم السبت 29 جانفي 2022 أميرة محمد نائبة نقيب الصحفيين رئيس الدولة قيس سعيد و تحذره من الخطر الذي يتهدّد الإعلام تونسي لأنه يرفض الدخول لبيت الطاعة .


وقالت نائبة نقيب الصحفيين في تدوينة على حسابها رسمي بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك " الاعلام تونسي فعلا مهدد و هو في خطر حقيقي و كبير ، لأنه يرفض دخول لبيت الطاعة ويكون بوق دعاية .


صحيح فيه فوضى وفيه مرتزقة الي لا علاقة لهم بالصحافة وبأخلاقيات المهنة ويسهل توظيفهم ولكن فيه ايضا صحافيين أحرار وصوتهم عالي ويمنوا الى الصحافة سلطة ورسالة نبيلة واخلاق ولن يدخلوا بيت الطاعة مهما حاولتوا .

وأكّدت أميرة محمد أن بعض الزملاء من الصحفيين يتعرّضون إلى المتابعة من قبل أمنيين بالزي المدني بغاية إما التخويف أو التهديد او الابتزاز والتشويه .


و اكدت بأنه ما حصل مع صحفية بإذاعة " shems fm" وذلك من خلال حوارها مع سيد والي بن عروس. وتابعت أميرة محمد في رسالتها لرئيس دولة قيس سعيد شد بانديتك وذبانك المسخو. وراهم حاولو قبلك وفشلوا في تركيع الاعلام ، وماناش بوق دعاية لا ليك ولا لغيرك ، وكانك على معركة حريتنا رانا أحنا ديما مستعدين وما نتراجعوش .


نص تدوينة :


نعم الاعلام في تونس مهدد و هو في خطر حقيقي لأنه يرفض دخول لبيت الطاعة و يكون بوق دعاية ... صحيح فيه برشا فوضى وفيه برشا مرتزقة الي لا علاقة لهم بالصحافة و لا بالإعلام و لا بأخلاقيات المهنة ويسهل توظيفهم . 


ولكن فيه ايضا صحافيين أحرار وصوتهم عالي ويمنوا الى الصحافة سلطة ورسالة نبيلة واخلاق ولن يدخلوا بيت الطاعة مهما حاولتم ..


مؤخرا بلغوني ان بعض زملاء قاعدين يتبعو فيهم اعوان امن بالزي المدني و ممكن في بالهم باش يوصلو يخوفوهم او يشدو عليهم حاجة باش ينجموا يبتزوهم و يشوهوهم .. 


والبارح كيفما شفتو الكلام المقزز متاع والي بن عروس لصحفية بإذاعة شمس اف ام ..


  • هذا علاش نحب نقول لرئيس الجمهورية قيس سعيد شد بانديتك وذبانك المسخ علينا . 
  • وراهم حاولو قبلك وفشلوا في تركيع الاعلام ..
  • وماناش بوق دعاية لا ليك ولا لغيرك ...
  •  وكان على معركة حريتنا رانا ديما مستعدين ليها وما نتراجعوش .