القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

اهم 7 فوائد الجبن لجسم الإنسان التي لاتعرفها


اغلب الناس لا يعلمون جيدا الفوائد الصحية للجبن، ربما إذا كنت تعرف الفوائد الفريدة للجبن للصحة، فستقوم بتناولها كل صباح كوجبة فطور لذيذة.


العناصر الغذائية في الجبن :

الجبن مفيد جدًا لصحة الجلد والشعر يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات المختلفة مثل أ، ريبوفلافين، كالسيوم، فوسفور، زنك، فيتامين ب 12 ويحتوي الجبن أيضًا على الكثير من البروتين للجسم.



فوائد الجبن:

بروتين:

يحتوي الجبن على الكثير من البروتين، وهي مادة تسمى الكازين وهي الحمض الأميني الفعال في الهضم كما يخفض ضغط الدم وغير جيد للجسم.


 الدهون :

يعتبر الجبن من الدهون المشبعة و ذلك لامتلاكها على عدد هام من العناصر الغذائية التي تحقن الكثير من الطاقة في الجسم حيث تبلغ نسبة الدهون في الجبن حوالي 33 جرامًا ويحتوي أيضًا على حمض اللينوليك.


الفيتامينات والمعادن في الجبن:

يحتوي الجبن على العديد من الفيتامينات و المعادن التي تعادل كوبًا من الحليب و يمكنك الاستفادة الكاملة من هذه الفوائد الفريدة، و الجبن غني أيضا بفيتامين (أ)، وهو مفيد جدا لالتهابات صحة العين والجلد.


و يحتوي الجبن أيضا الزنك، وهو فعالة جدا في إنتاج الهرمونات المختلفة و تحسين الجهاز المناعي كما انه غني بفيتامينات ب، وأحد هذه الفيتامينات هو فيتامين ب 2 المعروف بفعاليته في إنتاج الطاقة، ويفيد في حالات التوحد وإعتام عدسة العينين والصداع النصفي.


و خاصة يحتوي الجبن على السيلينيوم الذي يمتلك على العديد من الفوائد المضادة للأكسدة التي تمنع الأمراض المختلفة مثل السرطان والسكري.


يحتوى الجبن على كميات صغيرة من الصوديوم، مما التي تساعد على منع تقلص العضلات، توجد فيتامينات ب، وخاصة فيتامين ب 12، المعروف باسم كوبالالين في الجبن، وهو مفيد جدًا لصحة نظام الدماغ.


يحتوي الجبن أيضًا على الفوسفور الذي يحسن صحة العظام بينما نعلم أن الكالسيوم وفير في الجبن، من اجل تقوية العظام.



الوقاية من السرطان:

الجبن فعال بشكل كبير في الوقاية من السرطان، لأنه يحتوي على مزيج من اللينوليك والسفينجوليبيد يحتوي أيضًا على فيتامين ب الذي يساعد على حماية الجسم من الجراثيم والأمراض المختلفة.


قوة العظام:

الجبن مهم جدا لتقوية العظام و ذلك من أجل احتوائه على الكالسيوم والفيتامينات B، ويساعد على منع هشاشة العظام كما أن فيتامين ب الموجود في الجبن يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات بشكل صحيح.


 صداع نصفي :

يمكن استخدام الجبن في حالات الصداع النصفي، لأن الكالسيوم الموجود داخل الجبن فعال جدا في علاج آلام الصداع النصفي.


جهاز المناعة:

الجبن فعال أيضًا في تقوية جهاز المناعة، لمنع الأمراض المختلفة.


يحسن صحة القلب:

كما ذكرنا فإن الجبن غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وهو مفيد جدا لصحة القلب ، وهو بروتين فعال جدا في خفض ضغط الدم فيمكنك تضمين الجبن في نظامك الغذائي للوقاية من أمراض القلب.


يحفز نمو الشعر:

نعلم أن كل شخص يريد أن يكون لديه شعر صحي، ومن أجل نمو الشعر، يجب أن تكون فروة رأسك صحية لذلك يساعدك الجبن في منع الصلع، و ذلك بسبب وفرة فيتامينات (b) التي تعمل على نمو شعر الرأس.


يساعد في تقليل التوتر:

كما ذكرنا سابقًا، أولئك الذين يبحثون إلى تقليل التوتر يمكنهم تناول الجبن حيث أنه يحتوي على الأحماض الأمينية والتربتوفان التي تحفز إنتاج هرمون السيروتونين بالجسم ويساعد هذا الهرمون في التحكم في بمستويات التوتر .


مفيد لصحة الأظافر:

يحتوي الجبن على الكثير من الكالسيوم الذي له تأثير كبير جدا على صحة الشعر والعظام وعلى الأظافر أيضا، لذلك يمكنك استخدام الجبن لصحة بشرتك وشعرك وأظافرك.


يحتوي على دهون طبيعية مفيدة للجسم:

نحن نعلم أن جسم الإنسان يحتاج لدهون، والدهون الموجودة في الجبن جيدة جدا و بشكل كبير لصحة الجسم، حيث أن الجبن لديه دهون طبيعية لا غنى عنها لمختلف أجهزة الجسم. 


يحتوي على بكتيريا جيدة للجسم:

يحتوي الجبن على بكتيريا جيدة جدا لصحةو للأمعاء، وهذا يضمن صحة الجهاز الهضمي للجسم ، كما أن الجبن فعال أيضًا في خفض ضغط الدم وخفض الكوليسترول، و تحارب هذه البكتيريا الجيدة في الجبن الإسهال والتهاب القولون ومرض كرون ومتلازمة القولون العصبي.


يساعد على النوم:

الجبن مفيد لأشخاص الذين يعانون من الأرق الليلي، و ذلك لانه يحتوي على مادة التربتوفان التربتوفان فهو حمض أميني يقلل من التوتر.