القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

هذا ما قراره قاضي تحقيق بالجزائر في حق سيف الدين مخلوف


وجه قاضي تحقيق بالجزائر تهمتي الدخول غير القانوني الى التراب الجزائري و استعمال مزور  لسيف الدين مخلوف، وفق ما أفاد به مراسل إذاعة مونت كارلو الدولية بالجزائر فيصل مطاوي لقناة فرانس 24.

وقال المصدر ذاته ان مخلوف خضع للايقاف يوم 4 جويلية الجاري بمطار عنابة بينما كان يهم لاستقلال طائرة نحو إسطنبول ثم الذهاب الى الدوحة حيث تقيم عائلته وذلك بعد ان ثبت لدى شرطة الحدود بالمطار دخوله الى التراب الجزائري بطريقة غير قانونية باعتبار أن جواز سفره لم يكن يحمل ختم دخول من الحدود البرية.

وأضاف مراسل مونت كارلو الدولية بالجزائر أن هناك اتفاقية قضائية بين تونس و الجزائر تقضي بتسليم المطلوبين للعدالة مشيرا الى أنه لم يتبين بعد ان كان مخلوف سيحاكم في الجزائر أم سيسلم الى تونس.


حكم استعمال المزور في الجزائر

ينظم استعمال المزور في الجزائر القانون الجزائري، خاصة قانون العقوبات، إلى جانب مشروع قانون جديد لمكافحة التزوير واستعمال المزور.


أحكام قانون العقوبات:

المادة 222: تنص على عقوبة الحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وبغرامة من 1.500 إلى 15.000 دينار لكل من قلد أو زور أو زيف رخصا أو شهادات أو كتابات أو بطاقات أو نشرات أو إيصالات أو جوازات سفر أو أوامر خدمة أو وثائق سفر أو تصاريح مرور أو غيرها من الوثائق التي تصدرها الإدارات العمومية بغرض إثبات حق أو شخصية أو صفة أو منح إذن.