عاجل بالفيديو و الوثائق / قضية جمعية نماء.. رغم انكار النهضويين... تسريب وثائق رسمية لتحويلات بنكية بأكثر من 20 مليار لقيادات النهضة


أكــدت الناطقة الرسمية بإسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب حنان قدّاس بانه تم الكشف عن تمويلات تقاراب حوالي أكثر من 20 مليار تحصلت عليها جمعية نماء الخيرية وأعضائها بين سنة 2011 و 2021.

استنادا الى نتائج الأبحاث المجراة لدى وحدة مكافحة الارهاب ببوشوشة، قررت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب جملة فتح تحقيق و إصدار بطاقات تفتيش و منع سفر ، وذلك بخصوص جرائم تعلقت بتبيض وغسيل الأموال والإشتباه في تمويل أشخاص أو تنظيمات مرتبطة بالإرهاب سواءً داخل التراب التونسي أو خارجه. 

إدراج هؤلاء بالتفتيش :


  1. معاذ الغنوشي
  2. رفيق بوشلاكة 
  3. سمية الغنوشي 
  4. ابنة حمادي الجبالي 
  5. ناجح بالحاج لطيف 


تحجير السفر و الانطلاق بتحقيق مع :

  1. راشد الغنوشي 
  2. حمادي الجبالي 
  3. عادل الدعداع 
  4. عضو ومدير مالي سابق بالجمعية
  5. و أكثر من 20 شخصية أخرى لم يتم نشر أسمائهم


بعد الكشف عن كل الحقائق بالحجج و البراهين ، صرحت حركة النهضة الإسلامية بانه لا علاقة لها باي جمعية او منظمة، و انها لا تعرف اي شئ عن جمعية نماء الخيرية ؟

و لكن في سنة 2016 نجد فيديو لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الإخواني بانه في اجتماع مع اعضاء جمعية نماء... 

الفيديو :


و لم يتوقّف الأمر هناك فقط، بل قام الغنوشي باستقبال أعضاء جمعية نماء الخيرية في مجلس النواب بمكتبه بالبرلمان في فيفري 2021. 

صورة:


و تنكرت أيضاً حركة النهضة بانه ليس لديها اي علاقة بالمتهم الرئيسي نجاح بالحاج لطيف في قضية جمعية نماء لتبييض الأموال.. 


صورة مع الغنوشي بمطار تونس قرطاج

و تداول أيضاً نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و صفحات فيسبوك وثائق رسمية تثبت تلقي تحويلات مالية قطرية عن طريق بنك QNB رئيس "جمعية نماء" ناجح الحاج لطيف التي يشرف عليها الغنوشي شخصيا.... 

الوثائق :






للتذكير :

تم الكشف و فك لغز القضية من طرف هيئة محامي الشهيدين بلعيد والبراهمي

حيث ورد بنص الشكاية إنتفاع المدعو "ناجح بالحاج لطيف " (منتمي لحركة النهضة) بتحويلات بنكية بحسابه المفتوح بأحد البنوك بدولة خليجية على علاقة وطيدة بتنظيم الإخوان العالمي متأتي من حساب تابع لأجهزة تلك الدولة الأجنبية بقيمة 20 مليون أورو خلال شهر جويلية 2013 ، وقد تعمد المعني سحب تلك الاموال وإدخالها الى تونس واستغلالها في تمويل أنشطة مشبوهة جدا عبر جمعية "نماء تونس" المرتبطة بها.


تأكد من خلال الابحاث وجود تحويلات من حساب " ناجح بالحاج لطيف " بالدولة الخليجية المذكورة الى حساباته البنكية المفتوحة بتونس خلال سنتي 2013 و2014 ناهزت قيمتها الجملية 10 مليون دينار تم سحب معضمها نقدا وعلى مراحل.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال