عاجل / قائمة إعفاءات أخرى تضمّ أكثر من 499 قاضي سيتم إعفائهم في الأيام القليلة


صرح اليوم الثلاثاء 21 جوان 2022 رئيس جمعية القضاة الشبان مراد المسعودي إنّ قرارات الإعفاء التي شملت 57 قاضيا لم تكن بسبب ملفات تأديبية أو جزائية كما ذكر رئيس الجمهورية قيس سعيد ، و أنّ عزل رئيس الجمعية ونائب رئيسها يهدف إلى إسكاتها وكي تبقى في حالة عطالة، مشيرا إلى أنّ كل ما يمارسه رئيس الجمهورية يتنزّل في إطار الأمر الواقع. 



و اكد المسعودي ، بان هناك قائمة أخرى تتضمن بين 490 و 500 قاضي سيتم إعافئهم في الأيام القادمة، مشيرا إلى أنّ وزيرة العدل ليلى جفال قامت بالاتصال بالمحاكم لإلغاء الإضراب وإلا سيتم إدراجهم في القائمة.


 و اكد رئيس جمعية القضاة الشبان ان رئيس الجمهورية قيس سعيد يقوم بتشويه مؤسسات الدولة من اجل الإستيلاء على السلطة و الان يقوم بتشويه الاعلام الشريف من اجل ان يقبل الشعب التونسي بحلهم و رميهم بسجن بتهم كاذبة.. 



و اضاف ان ما يقوم به الرئيس هو تدمير للقطاع القضائي وليس إصلاحا، معتبرا أنّ عملية الإصلاح تكون عبر رقمنة القطاع والترفيع في عدد القضاة وتحسين البنية التحتية للمحاكم. 


ووصف مشروع الدستور الجديد بالمهزلة، ومجلس النواب سيصبح مثل صندوق البريد يتلقى القوانين من طرف رئيس الجمهورية، وفق تعبيره.



أحدث أقدم

نموذج الاتصال