ألمانيا تؤكد استعدادها للوقوف بجانب تونس و لتمويل المشاريع التونسية في مختلف الميادين


استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن وفد عن لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية في البرلمان الألماني يتقدمهم نائب رئيس اللجنة كريستوف هوفمان Christophe Hoffman بقصر الحكومة بالقصبة ، و ذلك بحضور وزير الشؤون الخارجيةعثمان الجرندي وسفير ألمانيا بتونس بيتر بروغل .


وتندرج هذه الزيارة في إطار جولة يؤديها الوفد البرلماني الى المغرب وتونس والجزائر بهدف الاطلاع على سبل مزيد تعزيز التعاون القائم مع ألمانيا.


و تكد السيد كريستوف هوفمان عن رغبة الجانب الألماني في مزيد دفع التعاون في مجالات الطاقات المتجددة والتكوين المهني والمؤسسات الناشئة مع استعداده لتمويل مشاريع يقترحها الجانب التونسي في مختلف الميادين.


كما أكدّ على وقوف ألمانيا الى جانب تونس في  مع استعدادها لتمويل مشاريع التي يقترحها الجانب التونسي في مختلف الميادين.. 


و من جهتها اكدت رئيسة الحكومة على متانة العلاقات الثنائية المتميّزة القائمة بين البلدين في مجالات دعم اللامركزية والطاقات المتجددة والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والبيئة والفلاحة، معربة عن أملها في الاستفادة من الخبرة الألمانية في مجال التكوين المهني الذي يعد رافدا للنهوض الاقتصادي في المانيا، داعية الى مزيد تطويرها في ظل وجود فرص تعاون واعدة ومناخ استثماري ملائم لاستقطاب الاستثمارات الألمانية. 





أحدث أقدم

نموذج الاتصال