عبو سلوك الرئيس يثبت انه مريض.. و دول الاوروبية الصديقة تعتبره شخصا خطير وغامض وغريب




قال ، محمد عبو، اليوم الأربعاء 07 ديسمبر 2022، إن الحلّ هو إقالة رئيس الجمهورية قيس سعيّد وإعلان انتخابات جديدة تعلن عنها الهيئة القدمية للانتخابات.
وخلال استضافته في برنامج الماتينال، أضاف محمد عبو، أن سعيّد مُنقلب وأضرّ بتونس وهو غير قادر على التغيير وشدد على أن سقوط قيس سعيّد هو حماية لأمن تونس.

و أضاف محمد عبو في حوار خاص مع الجزيرة نت:
بان قيس سعيد خان الأمانة لانه لم يفتح ملفات الفساد الكبرى، والحقيقة أنه فشل في إيجاد الأدلة ولذلك فقيس سعيد ليس أهلا للحكم.

إن الرئيس يتصرف بشعبوية مطلقة تصل إلى درجة من السخافة، 
و تابع عبو بان صلاحية القائد الأعلى للقوات المسلحة لا يمكن أن تعطى لشخص أنت لا تثق بوضعه الصحي، ومن حق الشعب أن يعرف الوضع الصحي لمن يحكمه.. لانه ما يحصل الآن في الوضع النفسي لقيس سعيد يؤكد ضرورة ما طالبت به، والذي يجب أن يكون قانونا.

لانه المعروف عن سعيد حتى قبل الانتخابات أن سلوكه ليس سلوك شخص طبيعي، وما حصل الان، أن الرجل غير قادر على استيعاب مشاكل الحياة... لانه منفصل تماما عن الواقع، وبقاؤه في السلطة سيؤدي إلى مجاعة في البلاد... 


و اكد محمد عبو أن الشعب التونسي اليوم مدعو أكثر من المعارضة للقيام بواجبه و حماية البلاد لان لا كرامة لهم ولا مستقبل من دون دستور محترم وقوانين، فمشكلة تونس ليست اقتصادية فقط بل قانونية و يجب العودة الى دستور 2014 فورا... 

و اكد بان الغرب لديهم إشكال مع رئيس الجمهورية قيْس سعيّد، لانهم يعدّونه شخصا خطيرا وغامضا وغريبا، ولا يثقون به إطلاقا، 

ووضع تونس اليوم هو وضع الترقب بالنسبة للخارج بعد أن كانت لدينا أحسن صورة وكانوا ينظرون إلى تجربتنا الديمقراطية بإعجاب.







أحدث أقدم

نموذج الاتصال