عاجل إيقافات بالجملة الان لعدد من المسؤولين و قيادات امنية كبرى بقضية تبييض أموال


اذنت اليوم 27 مارس 2023 ، النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي لأعوان الفرقة المركزية الأولى للحرس الوطني بالعوينة، بالاحتفاظ بكل من :

  • امنيين من شرطة وحرس وطني ينشطون بين سيدي بوزيد والقصرين
  • أعوان تابعين لإحدى مصالح وزارة المالية بين سيدي بوزيد والكاف
  • إطار من المصالح الجهوية لوزارة التجارة بسيدي بوزيد 

وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بايقاف صاحب رخص بيع وتوزيع الخمور متهم بتبييض الأموال... (فوزي القمودي شهر فوزي شراب

الفيديو :


وتجدر الاشارة، إلى أن التاجر الموقوف أصيل قفصة ومقيم عادة بسيدي بوزيد ، حيث تم ايقافه قبل حوالي أسبوعين وتحدث عنه وزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين حيث صرّح بوجود عديد الأطراف التي تتولى حماية تاجر الخمور والتستر عليه حسب تصريحه في يوم الجمعة 17 مارس 2023. 

الفيديو :


و يذكر بان قناة التاسعة أكدت في مقال سابق لها بان وزير الداخلية الأسبق توفيق شرف الدين اشار بأنه مبدئيا تبين ان الحسابات البنكية للمظنون فيه بها مبلغ 80 مليون دينار فضلا عن تسجيلات لأشخاص تحصلوا على رشاوي حتى يلجموا افواههم،وفق قوله .

و اضاف قائلا " فاته ان عيون وزارة الداخلية اصبحت ترصد كل شي منذ مدة ..و البحث مازال جاري" .


و اكدت في ذات السياق ، الأستاذة وفاء الشاذلي على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، بان فوزي القمودي تحصل في فترة حكم الباجي و بتأييد من ابن حافظ ابن المرحوم الباجي تسلم فوزي شراب 9 رخص بيع الخمر موزعة على انحاء الجمهورية مقابل 300 الف دينار عن كل رخصة.. 

  • وقد استعمل فوزي شراب طربقة خبيثة للتحكم في المسؤولين بالجهة وهي ان كل من يسلمه رشوة يقع تسجيله بالكاميرا و الصوت ومنها يصبح خاضعا لاوامره !! هذا وقد تم تجميد 8 مليارات بحساباته..

و اكدت وفاء الشاذلي في ذات السياق ، بانه على حسب المعطيات ستسقط رؤوس كبرى في الأيام القادمة بهذه القضية... 





أحدث أقدم

نموذج الاتصال