القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

قرارات قضائية جديدة بخصوص قضية تاجر الخمور فوزي القمودي و إصدار حق قابض المالية بمدينة الكاف..


كشفت مصادر مطلعة لجريدة الصريح أون لاين ، عن تطورات جديدة بملف تاجر الخمور بسيدي بوزيد فوزي القمودي شهر فوزي شراب ، أنه تقرر اليوم الاربعاء 29 مارس 2023 إصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق قابض المالية بمدينة الكاف..


وجاء القرار القضائي في علاقة بالأبحاث المتعلقة بتاجر الخمور الذي تم إيقافه مؤخرا بسيدي بوزيد.

وقد تقرر إخلاء سبيل موظفين اثنين آخرين بعد إيقافها على امتداد أيام على ذمة الأبحاث التي مازالت جارية في خصوص علاقات التاجر المعني بعدد من إطارات الدولة بوزارة الداخلية والتجارة والمالية…


و كشف ايضا جابر الغنيمي المساعد الاول لوكيل الجمهورية و الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، أن عدد المتهمين في القضية 76 شخصا ومازالت الأبحاث متواصلة، و قد تم الاحتفظ ب 28 شخص من بينهم:

  • مدير جهوي للتجارة
  • رئيس مصلحة بتجارة
  • قابض مالية
  • عدد من الاطارات الامنية
  • مدير التجارة
  • مندوب السياحة

لافتا النظر إلى أن النيابة العمومية تعهدت بشكاية مفادها أن شخص بائع مشربوبات كحولية مشهور ارتكب عمليات مخالفة للقانون، حيث يظهر للعيان انه يملك رخضا لكنه يلجأ إلى الأساليب الملتوية في نشاطه.

وأكد الغنيمي ان الأبحاث بينت ان بائع الخمر ارتكب عديد الشبهات، منها شبهة غسيل أموال، حيث يمارس النشاط خارج الإطار القانوني، كما وجهت له شبهة الارشاء والارتشاء تورط فيها مسؤولين على مستوى الإدارة ومندوب السياحة وإطارات أمنية.

باقي التفاصيل و الوثائق بالفيديو :


و أكدت المحامية وفاء الشاذلي على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، بان ملف فوزي القمودي شهر فوزي شراب يضم قائمة من مساعدي النيابة وضباط بالحرس ومحامين وقباض مالية وموظفين بادارة الملكية العقارية!!


هذا وقد خصص مرتبات شهرية للمتعاملين معه تتراوح بين 1500 د و 5000د و قد مكن بعض الاطارات من قطع أراضي فلاحية بسيدي بوزيد وسفرات للخارج وتكفل بتكاليف تعليم أبناء بعض الاطارات بالخارج!! 

  • وكان فوزي القمودي يسجل المتعاملين معه ويوثق عملية الارشاء لابتزازهم!!!



و يذكر بان النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي، اذنت اليوم 27 مارس 2023 ، لأعوان الفرقة المركزية الأولى للحرس الوطني بالعوينة، بالاحتفاظ بكل من :

  • امنيين من شرطة وحرس وطني ينشطون بين سيدي بوزيد والقصرين
  • أعوان تابعين لإحدى مصالح وزارة المالية بين سيدي بوزيد والكاف
  • إطار من المصالح الجهوية لوزارة التجارة بسيدي بوزيد 

وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بايقاف صاحب رخص بيع وتوزيع الخمور متهم بتبييض الأموال... (فوزي القمودي شهر فوزي شراب

الفيديو :


وتجدر الاشارة، إلى أن التاجر الموقوف أصيل قفصة ومقيم عادة بسيدي بوزيد ، حيث تم ايقافه قبل حوالي أسبوعين وتحدث عنه وزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين حيث صرّح بوجود عديد الأطراف التي تتولى حماية تاجر الخمور والتستر عليه حسب تصريحه في يوم الجمعة 17 مارس 2023. 

الفيديو :