تجميد اكثر من 25 مليون يورو و حجز اكثر من 20 صندوق للهبات المشبوهة للإخوان المسلمون


كشف موقع مونت كارلو الدولية ، عن تحقيق واسع النطاق الكي تقوم به السلطات الأمنية بفرنسا بخصوص مصادر تمويل جماعة الإخوان المسلمين هناك. 


أكدت ذات المصادر ، بان الادارة العامة للأمن الداخلي بفرنسا ، تعرفت على اكثر من 20 صندوق للهبات الخاصة لجماعة الإخوان المسلمين من اجل القيام بنشاطات تمويل مشبوهة. 

و اصدر جيرالد دارمانا وزير الداخلية الفرنسي أوامر عاجلة بالانطلاق في تحقيق جدي على نطاق واسع بخصوص هذه الصناديق،. و ذلك بعد صدور قانون مكافحة الانفصالية الذي ينص على احترام مبادئ الجمهورية.


وكشفت التسريبات الخاصة بالتحقيق لموقع مونت كارلو الدولية بان هذه الصناديق انطلقت منذ سنة 2008، بجمع التمويلات، و ذلك لأن صناديق الهبات لم تكن موضع رقابة دقيقة من طرف السلطات الفرنسية، و قد قام الإسلام السياسي باستغلال هذه الصناديق لتمويل نشاطاته المختلفة بعيدا عن الأضواء وعبر آلية معقدة ومبهمة.


 و اضافت نفس المصادر بان ادت هذه التحقيقات الى الكشف عن 20 صندوق، منها 8 تم منعها و 4 صناديق تم اصدار في حقها شكاوى قضائية، و من بين هذه الصناديق تم الكشف عن صندوق الأوروبي للنساء المسلمات، و صندوق الكندي وصندوق الأوج... 


و ان السلطات الفرنسية قامت لحد الان بتجميد ما يقارب عن 25 مليون يورو من أموال هذه الصناديق المختلفة.


و قد كشفت أيضا التحقيقات عن 10 شبكات تسيطر عليها جماعة الإخوان و هي ممتدة من مدينة ليل في الشمال وحتى مدينة مارسيليا في الجنوب، مرورا بالمنطقة الباريسية ومنطقة بوردو.

رابط المصدر الرسمي : اضغط هــنــا


أحدث أقدم

نموذج الاتصال