رئيس مؤتمر احبار اوروبا يدعو الحكومات الأوروبية بإدانة تصريح رئيس الجمهورية قيس سعيد في مدينة أريانة


دعا مؤتمر الحاخامات الأوروبيين الحكومات الأوروبية إلى إدانة ما وصفها بالتصريحات التحريضية للرئيس قيس سعيد معتبرا انها تشير إلى مسؤولية يهود تونس عن قصف غزة وذلك في اشارة الى تصريحات سعيد خلال الزيارة التي اداها مساء يوم السبت الى مدينة اريانة.

تصريحات رئيس الجمهورية :


وكتب “حاييم كورسيا” كبير الاحبار في تنسيقية الاسرائليين بفرنسا في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك اليوم الثلاثاء 16 ماي 2023 ” يوم اول امس صرح الرئيس التونسي قيس سعيد : بينما كان التونسيون يحمون اليهود خلال الهولوكوست يتعرض اليوم الشيوخ والنساء والاطفال الى القصف في غزة “.


واضاف ” ردا على هذه التصريحات نشر كبير الاحبار بنشاس غولدسميت رئيس مؤتمر احبار اوروبا الاعلان التالي : دعا مؤتمر الحاخامات الأوروبيين الحكومات الأوروبية إلى إدانة التصريحات التحريضية للرئيس التونسي قيس سعيد والتي تشير إلى مسؤولية يهود تونس عن قصف غزة. 

بمثل هذه التعاليق المتهورة يستمر الرئيس في التحريض على الكراهية وحتى على الهجمات على الجالية اليهودية في البلاد – لا سمح الله. منذ الهجوم على كنيس الغريبة الأسبوع الماضي لم تتم زيارة الجالية اليهودية في جربة أو الاتصال بها من قبل أي عضو في الحكومة. ينبغي على الرئيس التونسي والسلطات المعنية بدلاً من ذلك تقديم الدعم للجالية اليهودية والعمل على ضمان سلامتها.”


أحدث أقدم

نموذج الاتصال