ملخص مباراة تونس و العراق

أنعش المنتخب التونسي اماله في التأهل الى الدور ثمن النهائي لكاس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما المقامة حاليا بالارجنتين بفوزه الصريح على نظيره العراقي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت يوم الخميس لحساب الجولة الثانية من منافسات الدور الاول (المجموعة الخامسة).

وحسم المنتخب التونسي نتيجة المباراة في الشوط الثاني عبر كل من يوسف سنانة (55) وشيم الجبالي (57) ومحمود غربال (86 من ركلة جزاء).

وأكمل المنتخب التونسي المباراة بعشرة لاعبين اثر اقصاء ريان النصراوي في الدقيقة 74 لاستخدامه الخشونة ضد منافسه العراقي كاظم رعد.



وكان المنتخب التونسي خسر في الجولة الافتتاحية الاثنين الماضي أمام نظيره الانقليزي صفر-1 بينما انقاد المنتخب العراقي الى الهزيمة أمام نظيره الاوروغوياني صفر-4.

وقدم أبناء المدرب منتصر الوحيشي مباراة مثالية بأداء دفاعي قوي مع تألق لافت لحارس المرمى ادريس العرفاوي بتصديه لعدة كرات خطيرة وواقعية كبيرة في الهجوم من خلال ترجمة تقريبا جميع الفرص التي أتيحت له الى أهداف. وافتتح المنتخب التونسي التسجيل بعد عرضية متقنة من رائد بوشنيبة في اتجاه يوسف سنانة الذي تابعها بلمسة فنية رائعة داخل شباك الحارس العراقي حسين حسن (55). 


ولم تكد تمضي دقيقتين حتى تمكن شيم الجبالي من مضاعفة النتيجة مستغلا تمريرة محكمة من محمد وائل الدربالي في جملة كروية شبيهة الى حد كبير بعملية الهدف الاول (57). ورغم النقص العددي على اثر اقصاء ريان النصراوي، فقد نجح المنتخب التونسي في تعزيز تقدمه بهدف ثالث حمل توقيع محمود غربال من ركلة جزاء (86).


وهو الفوز الثاني للمنتخب التونسي في تاريخ مشاركاته الثلاث في مونديال تحت 20 عاما بعد الاول خلال نسخة 1977 التي اقيمت بتونس أمام المنتخب الاسباني 1-صفر.

يذكر أن المنتخب الانقليزي كان قد ضمن تأهله الى الدور ثمن النهائي عن هذه المجموعة بتغلبه على نظيره الاوروغوياني 3-2 في وقت سابق.

ولحساب الجولة الثالثة والاخيرة المقررة يوم 28 ماي الجاري، يلاقي المنتخب التونسي نظيره الاوروغوياني بينما يواجه المنتخب العراقي نظيره الانقليزي.

ويتصدر المنتخب الانقليزي الترتيب ب6 نقاط امام المنتخبين الاوروغوياني والتونسي برصيد 3 نقاط لكل منهما بينما يحتل المنتخب العراقي المركز الرابع والاخير بلا رصيد.

ويتأهل الى الدور ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة الى جانب أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال