عاجل... انفجار محرك طائرة بمطار قرطاج الدولي..


أكد مصدر في الخطوط الجوية العراقية لـموقع “الشرق الاخباري” اليوم الأربعاء، انفجار محرك طائرة إيرباص تابعة للخطوط الجوية العراقية في تونس.


وأوضح أن الطائرة كان على متنها وفد حكومي عراقي متجه إلى تونس، وأشار إلى أن الطائرة ما زالت في مطار تونس الدولي، حيث تبحث شركة الخطوط الجوية العراقية إمكانية إصلاحها وإعادتها للعراق.



و أكّدت في ذات السياق وزارة النقل العراقية، مساء اليوم الأربعاء 10 ماي 2023، عدم صحة الأنباء المتداولة في وسائل الإعلام، والتي تتحدث عن انفجار محرك إحدى طائرات الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية في تونس وعلى متنها وفد حكومي.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الوفد العراقي أكد عدم صحة المعلومات التي أفادت باحتراق محرك إحدى طائرات الناقل الوطني العراقي، والتي يزعم أنها كانت قد نقلت الوفد من بغداد الى مطار قرطاج بالعاصمة تونس، لحضور فعاليات ثقافية.
وأضاف البيان، أن الوفد نفى نقله الى تونس على متن احدى طائرات الخطوط الجوية العراقية، كما نفى تعرضه لأي حادث في أثناء الرحلة.
 

ودعت الوزارة، جميع وسائل التواصل الاجتماعي والمحطات الفضائية، إلى التأكد من صحة المعلومات من مصادرها الأساسية، قبل ترويجها والتعاطي معها، وتضليل الرأي العام، مؤكدة أنها تحتفظ بحقها القانوني ضد مروجي الشائعات والأكاذيب. 




أحدث أقدم

نموذج الاتصال