النيابة العمومية تصدر قرار عاجل في حق تسنيم ابنة راشد الغنوشي


أعلنت فاطمة بوقطاية مساعدة وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بأريانة والناطقة الرسمية باسمها اليوم الأحد 7 ماي 2023 أن النيابة العمومية بالمحكمة المذكورة تخلّت لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب عن أبحاث قالت انه تقرّر فتحها ضدّ تسنيم الغنوشي ابنة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.


وقدمت بوقطاية تفاصيل شحيحة بخصوص خفايا القضية مبينة في هذا الاطار انها انطلقت إثر ورود معلومات مفادها وجود منزل تابع لتسنيم الغنوشي كائن برياض الأندلس ( اريانة) لا تُقيم به عادة وأنه صدر إذن لفائدة الشرطة العدلية بأريانة المدينة بتفتيش المنزل بمعيّة الشرطة الفنية وأنه تمّ توثيق عملية التفتيش صوتا وصورة بتعليمات النيابة العمومية والعثور على “مسائل تمسّ بالأمن القومي بصفة مباشرة” وفق ما نقلت إذاعة ” موزاييك”.


وأضافت أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة احتفظت بشخص وأدرجت آخرين في التفتيش.

وذكرت بان المعنية بالامر محلّ تفتيش لفائدة الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم الماسّة بسلامة التراب الوطني.



كشف أيضا رياض جراد منذ قليل عن آخر التفاصيل والمعطيات عن عملية مداهمة منزل إبنة الغنوشي، وكما كشف عن الإحتفاظ بعدد من الأشخاص وإصدار بطاقة جلب ضد تسنيم الغنوشي.


و اكد جراد: تبعا لمداهمة منزل إبنة راشد الغنوشي “تسنيم الغنوشي” الذي تمّ باذن قضائي عن نيابة الحق العام بأريانة باعتبارها مرجع النّظر الترابي لمحل السّكنى، و بعد إجراء كل الأبحاث الأوليّة و معاينة المحجوز :


تبيّن أنّ للموضوع صبغة إرهابيّة نظرا لخطورة المحجوز، و بالتالي تمّ التخلّي لفائدة النيابة العموميّة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب للتعهّد و مزيد البحث.

و قد تم الاحتفاظ بعدد من الأشخاص وفق قانون مكافحة الإرهاب الذي يمكّن النيابة العموميّة من منع حضور المحامين لمدة 48 ساعة و يبدو أنّ أشخاصا آخرين مفتّش عنهم الآن.

 

  • للملف تفرّعات أخرى لا تقلّ خطورة عن المحجوز.


وأضاف رياض جراد بالقول: 

  • تسنيم الغنوشي متّهمة الآن في قضيّة إرهابيّة وضدها بطاقة جلب دوليّة.

 وأشار جراد بان هناك أيضا بطاقات جلب ضد كل من سميّة و رفيق بوشلاكة و معاذ الغنوشي .



و اكدت ايضا قناة الزيتونة اليوم 6 ماي 2023 ، بانه تم القاء القبض على منصف العمدوني الذي كان يعمل منذ مدة في منزل الشيخ راشد الغنوشي، كما تم إيقاف السائق الهزبري السائق الخاص لتسنيم الغنوشي... 


أحدث أقدم

نموذج الاتصال