القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

تفاصيل جديدة و مهمة عن العميد حسين الغربي الذي تم تعينه مديرا عاما آمر الحرس الوطني


تصدر خبر تعيين العميد حسين الغربي في منصب مدير عام امن الحرس الوطني التونسي و ذلك بعد صدور هذا القرار يوم امس الاربعاء 24 ماي 2023 من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد. 

 العميد حسين الغربي هو من الكفاءات العليا الذي تولى العديد من المناصب الهامة منذ دخوله الكلية العسكرية.. 


ابرز مناصب العميد حسين الغربي


استطاع العميد حسن الغربي أن يتدرج في مناصبه حتى وصل للمنصب الهام الذي تم الإعلان عنه في الساعات القليلة السابقة ، حيث أن له تأثير كبير على مسيرته المهنية والعسكرية ، وكذلك أيضا فقد تبين أنه من الشخصيات البارزة التي لها دورها الذي لا يمكننا أن نتغاضى عنه على الاطلاق، و من ابرز المناصب التي شغلها :

  1. منصب ضابط عسكري
  2. مدير عام امر الحرس الوطني التونسي
  3. عميد الكلية العسكرية
  4. ضابط في الاستخبارات التونسية


يتمتع حسين الغربي بالعديد من المهارات التي ساعدته في الوصول لكافة الانجازات التي وصل إليها وحققها و اهمها الذولاء للدولة والحب الكبير لها .

كم عمر العميد حسين الغربي

ولد العميد حسين المغربي في السبعينات من القرن الماضي وعلى الارجح ان يكون في الخمسينات من عمره ويحمل الجنسية التونسية ويعتنق الديانة الاسلامية ولم يسبق له الحديث عن زوجته وحياته الشخصية على الرغم من اهتمام الكثيرين بالتعرف على حياته .

العميد حسين الغربي شخصية عسكرية وطنية بارزة في تونس والعالم العربي يحظى بشعبية كبيرة في الشارع التونسي


الترقية الجديدة للعميد حسين الغربي


بسبب امتلاكه للمهارات العالية فقد تقرر ترقية العميد حسين الغربي الذي له الكثير من الانجازات وعرف بالاهتمام والولاء الى الجهاز العسكري للدولة الى تعيينه مدير عام آمر الحرس الوطني في دولة تونس الخضراء التي ينتمي لها ويعتز بهذه المناصب التي يبذل بها الجهد الكبير.


للتذكير :


أفادت وزارة الداخلية يوم الأربعاء 24 ماي 2023، بأنه تقرّر تعيين العميد حسين الغربي مديرا عاما آمرا للحرس الوطني.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن تعيين الغربي جاء خلفا للعميد فاضل قزقز الذي تمّت دعوته إلى مهام أخرى، دون تقديم تفاصيل إضافية.


وللتذكير تم يوم الجمعة 29 جويلية 2022 بمقر الإدراة العامة للحرس الوطني تنظيم موكب رسمي لتنصيب المدير العام آمر الحرس الوطني الجديد “فاضل قزقز” خلفا لـ “شكري الرياحي”.