نائبة أوروبية تهاجم قيس سعيد على المباشر و تصفه بالدكتاتور والمستبدّ وتنتقد تمكين تونس من 1050 مليون أورو


انتقدت تينيك ستريك النائبة الهولندية بالبرلمان الأوروبي وأستاذة قانون الجنسية والهجرة بجامعة رادبود اليوم الاثنين 12 جوان 2023 الزيارة الثلاثية التي قام بها وفد اوروبي الى تونس تتقدمه اورسولا فان دير لاين المفوضة الاوروبية .


وقالت ستريك ان من اسمته بـ”فريق اوروبا” في اشارة الى فان دير لاين وميلوني وروته الذين ادوا زيارة بيوم الى تونس والتقوا رئيس الجمهورية قيس سعيّد “احتضن الدكتاتور سعيّد باعتباره الشريك القيم وسيتم منح تونس 1050 مليون اورو مقابل سحب المهاجرين الفارين من العنف التونسي والتونسيين المضطهدين من قبل سعيد …ولا كلمة واحدة عن حقوق الإنسان وسيادة القانون والديمقراطية”.


واضافت ستريك في تدوينة نشرتها بصفحتها على “تويتر” :” الاتحاد الأوروبي يدعم رحلة تونس في الديمقراطية ويعتبر أنها طريق طويلة وصعبة في بعض الأحيان وانه يمكن التغلب على الصعوبات وذلك من خلال تمويل وتمكين المستبد الذي حل البرلمان واستولى على القضاء واضطهد المجتمع المدني والصحفيين؟”.


يذكر ان وفدا اوروبيا رفيع المستوى زار تونس يوم امس الاحد والتقى رئيس الجمهورية قيس سعيّد وانبثق عن الاجتماع الذي عقد معه ومع عدد من الوزراء بقصر قرطاج بيان مشترك بين تونس والاتحاد الاوروبي .


أحدث أقدم

نموذج الاتصال