إخلاء معبر رفح من المواطنين و إزالة خيام المساعدات من طرف السلطات المصرية


أكدت منذ قليل قناة العربية ، بان السلطات المصرية قامت اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2023 ، بإخلاء معبر رفح الحدودي مع القطاع الفلسطيني... 

افاد شهود عيان منذ قليل لقناة العربية ، بان السلطات المصرية قامت اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2023 ، بإخلاء معبر رفح الحدودي مع القطاع الفلسطيني، من المدنيين و إزالة الخيام التي يقيم فيها متطوعون يساعدون في العمل على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك حفاظا على سلامتهم.


و اكد مصدر أمني مصري مسؤول في ذات السياق، بانه تم إخلاء معبر رفح البري من المدنيين خشية لتعرضهم للإصابة،ناتجة عن القصف الإسرائيلي المتواصل على الجانب الفلسطيني من مدينة ومعبر رفح. 


يشار بان يوم أمس الأحد 22 أكتوبر 2023 ، تم استهداف موقعاً مصريا بالقرب من منطقة كرم أبو سالم على الحدود بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية و"إسرائيل" مما أدى إلى وقوع بعض الاصابات في صفوف جنود مصريين. 


 معبر رفح البري ، قد تعرض أمس لقصف إسرائيلي أصاب مركز مراقبة، ما أدى إلى وقوع بعض الاصابات في صفوف جنود مصريين. 


وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أن دبابة إسرائيلية أطلقت قبل قليل نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعًا مصريًا بالقرب من منطقة كرم أبو سالم .

الفيديو :


وأضاف:" يجري التحقيق في الحادث ، معرباً أسفه لهذا الحادث.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود سماع دوي انفجار بمعبر رفح مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف تتجه إلى المكان وسط أنباء عن وجود إصابات


فيما أشارت مصادر صحفية مصرية إلى قصف إسرائيلي أثناء عبور شاحنات المساعدات المصرية، واصابة مصريين اثنين، وتدمير برج مراقبة مصري.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال