نائب فرنسية تطالب بسحب الجنسية و الكرة الذهبية من بنزيما و اتحاد التنس يرفع شكوى صد انس جابر


طالبت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي فاليري بوايي اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023 بسحب الجنسية الفرنسية وسحب الكرة الذهبية من لاعب ريال مدريد السابق واتحاد جده الحالي كريم بنزيما. 


وقالت فاليري بوايي في بيان أصدرته اليوم أن كريم بنزيما كان قد نشر تغريدة على حسابه الرسمي عبر منصة ''إكس'' عبّر من خلالها عن مساندته لسكان غزة بسبب الغارات والقصف الذي يتعرًضون إليه، مضيفة أن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانيان كان قد أكّد بدوره أن "بنزيما على علاقة بالإخوان المسلمين".


وتبعا لذلك، فقط طالبت عضوة مجلس الشيوخ بتسليط عقوبات على كريم بنزيما من خلال سحب الكرة الذهبية التي كان قد فاز بها سنة 2022 من ثم تقديم طلب رسمي من أجل سحب الجنسية الفرنسية منه.



و تقدم اتحاد الإسرائيلي للتنس بشكوى ضد اللاعبة التونسية أنس جابر، بسبب تصريحاتها الداعمة لفلسطين، والتي نشرتها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”.


وقالت أنس: “إن ما مر به الفلسطينيون خلال السنوات الـ 75 الماضية لا يوصف، وما يمر به المدنيون الأبرياء لا يوصف؛ بغض النظر عن دينهم، أو أصلهم”. 


وقدم الاتحاد الإسرائيلي للتنس، شكوى لدى كل من الاتحاد الدولي للتنس ورابطة اللاعبات المحترفات للتنس ضد البطلة التونسية أنس جابر، وذلك على خلفية مساندتها فلسط ين. 

أحدث أقدم

نموذج الاتصال