الكشف عن الإذاعة التونسية التي نشرت صور كاذبة بخصوص سجن المرناقية


كشف اليوم 1 نوفمبر 2023 ، رئيس الجمهورية قيس سعيد في اجتماع له مع وزير الداخلية بان الصور التي تم بثها يوم 31 أكتوبر 2023، بخصوص هروب 5 مساجين من سجن المرناقية ، بانها لا علاقة لها بالواقع اطلاقا. 

مؤكدا بان الهدف من هذه الصور هو تحويل وجهة الابحاث.


و اضاف رئيس الدولة في ذات السياق بان ما وقع يوم 31 أكتوبر في سجن المرناقية هو عملية تهريب لـ 5 عناصر ارهابية وليس عملية فرار، و ان كل الدلائل والقرائن تشير الى أن العملية تم التدبير لها منذ اشهر طويلة. 


و تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطع فيديو و تدوينات تثبت بان إذاعة ifm هيا من قامت اولا بنشر مقطع فيديو و صور توثق كيفية هروب بعض الارهابيين ليلة البارحة من سجن المرناقية . 

  • مقطع الفيديو صفحة ifm trend التابعة لإذاعة ifm الرسمية :


  • صورة من صفحة  ifm trend التابعة لإذاعة ifm الرسمية :


و اكد قيس سعيد ، يان ما حدث بسجن المرناقية "ليس مقبولا على أي مقياس من المقاييس" و إن "هناك تقصير من قبل أجهزة و أشخاص ولابد من ان تتم ملاحقتهم ومحاكمتهم". 

و من يعتقد أنه سيّربك الدولة بتواطئه مع الحركات الصهيونية و مع أطراف في الداخل، نقول له إن الدولة لا يمكن إرباكها ..صامدون وثابتون وسنحمي الدولة التونسية... 

الفيديو :


أذنت اليوم النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب لأعوان الفرقة المركزية لمكافحة الارهاب بالحرس الوطني بالعوينة بالاحتفاظ بـ:


  • 5 أعوان وإطارات بالسجن المدني بالمرناقية من بينهم مدير السجن


و أصدرت أيضا وزيرة العدل ليلى جفال ، قرار عاجل بإعفاء مدير السجن المدني بالمرناقية ، و ذلك من اجل حادثة تهريب خمسة سجناء مصنّفين خطيرين ومتهمين في قضايا إرهابية من بينها قضيتا اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي. 

أحدث أقدم

نموذج الاتصال