عاجل │ تعزيزات أمنية كبرى... و مطاردة لأحد الارهابيين الذي تم تهريبهم من سجن المرناقية


تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و تيك توك ، منذ قليل عدة مقاطع فيديو لمطاردة احد الارهابيين في معهد الزهراء... 

مقاطع الفيديو :





  • شاهد │بالفيديو و الصور لحظة إلقاء القبض على اخطر عنصر (الصومالي) 



و يذكر بانه تم القاء القبض على الإرهابي احمد المالكي شهر الصومالي..من طرف عدد من أهالي حي التضامن، والأمن ... 

و اكدت ذات المصادر بان البحث مازال جاري عن العناصر الاربعة الآخرين .

الفيديو :


و قد نشرت مساؤ يوم الأحد قناة التاسعة صور جديدة للمساجين الإرهابيّين الفارين أثناء تواجدهم داخل السّجن قبل فرارهم.

و في إطار التّعاون مع الوحدات الأمنيّة قصد القبض عليهم و توقّيا من الأعمال الإرهابيّة، يمكنكم عند مشاهدتهم أو الحصول على أي معلومات تخصّهم التوجه الى أقرب وحدة أمنية للإبلاغ عنهم أو الإتّصال بالأرقام التالية: 


  1. الرقم: 71.335.000
  2. أو على الرقم: 193 حرس.
  3. أو على الرقم: 197 شرطة.
  4. أو الرقم الّاخضر: 80101111
  5. أو الإتّصال بأقرب وحدة أمنية أو عسكرية.

الصور :









وتجدر الاشارة بان النيابةَ العموميةَ ، كانت تعهدت باجراء الأبحاث اللازمة حول ملابسات حادثة فرار المساجين، فجر يوم 31 أكتوبر 2023 ، من السجن المدني بالمرناقية. 

و قد أصدرت بدورها انابة قضائية لفائدة الفرقة المركزية لمكافحة الارهاب بالحرس الوطني بالعوينة لمباشرة تلك الأبحاث



و يذكر بان النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أصدرت قرار عاجل ، لأعوان الفرقة المركزية لمكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة بالاحتفاظ بـ 3 إطارات وأعوان آخرين.. 

تابعين للهيئة العامة للسجون، وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بحادثة فرار خمسة مساجين خطيرين موقوفين على ذمة قضايا إرهابية، منهم قضية اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي 


كما يُذكر أنّه سبق أن صدرت أذون قضائية بالاحتفاظ ب 5 إطارات وأعوان من السجن المدني بالمرناقية من بينهم المدير السابق للسجن، قبل أن تأذن النيابة العمومية لاحقا بالاحتفاظ بـ 3 إطارات وأعوان آخرين ليرتفع عدد الموقوفين الى 8 من أعوان وإطارات السجون. 



و اكد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقائه بوزير الداخلية كمال الفقي بأن ما وقع في سجن المرناقية هو عملية تهريب لـ 5 عناصر ارهابية وليس عملية فرار  و ان , كل الدلائل والقرائن تشير الى أن العملية تم التدبير لها منذ اشهر طويلة.. 


و اضاف رئيس الجمهورية إن ما حصل في سجن المرناقية "ليس مقبولا على أي مقياس من المقاييس" و إن "هناك تقصير من قبل أجهزة و أشخاص ولابد من ان تتم ملاحقتهم ومحاكمتهم".


أحدث أقدم

نموذج الاتصال