عاجل | القاء القبض على رجل الأعمال المعروف مروان المبروك


أكدت منذ قليل مصادر إعلامية ، بأن النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي أذنت لأعوان احدى الفرق الأمنية المختصة بالقرجاني بالاحتفاظ برجل الأعمال المعروف مروان المبروك لمدة خمسة أيام قابلة للتمديد مرتين. 


و ذلك من اجل :

  • شبهات فساد
  • تبييض الأموال 
  • الإستيلاء على اموال عموميّة


و يذكر بان النيابة العمومية، بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي أصدرت يوم 31 أوت 2023 ، قرارا يقضي بتحجير السفر على مروان المبروك وعدد من أفراد عائلته لمدّة 15 يومًا، للاشتباه في وجود سوء تصرّف في الممتلكات المصادرة.. 


  • 3 مليار دينار قروض من البنوك العمومية دون ضمانات


كشف عضو المكتب التنفيذي لمسار 25 جويلية عبد الرزاق الخلولي، يوم الإثنين 11 سبتمبر 2023 ، بان "رجل الأعمال مروان المبروك تحصل على 3 مليار دينار قروض من البنوك العمومية دون ضمانات ودون وجه حق".


و اكد في ذات السياق ، بان هذه القروض ثابتة ومؤكدة وفقا لتقارير لجنة عبد الفتاح عمر".


كما أكد الخلولي ان "مروان المبروك اعترف بحصوله على القروض"، كما انه وضع اليد في اليد مع حركة النهضة فترة حكمها، حسب قوله.


هذا وأشار الخلولي إلى أن رئيس الحكومة الأسبق يوسف الشاهد طلب نزع المصادرة عن المبروك من أجل إعادة املاكه، كما سعى مع البرلمان الأوروبي لنزع التجميد عن املاكه وأمواله في الخارج.


وبخصوص ملفات الفساد الأخرى، تطرق الخلولي إلى ملف الفساد في الشركة الوطنية لتوزيع البترول "عجيل"، مبينا أن قيمة الأموال التي تم إهدارها تقدر ب70 مليون دينار.

وعلى ذلك، أقر ان ملف "عجيل" هو أصغر ملف فساد وهو ثابت ومؤكد، وفق تعبيره.


كما أكد الخلولي تورط عديد الإطارات والمديرين في وزارة النقل في هذا الملف خلال فترة تولي الهاروني للوزارة.


من هو مروان المبروك؟ 

مروان المبروك هو صهر الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، وهو سليل عائلة نافذة في مجال التجارة والتوزيع والقطاع البنكي والاتصالات ووكالات السيارات، يدير سلسلة محلات ”جيان” و”مونوبري” و”الزفير”، يمتلك أسهما في بنك تونس العربي الدولي ومشغّل الاتصالات ”أورونج” وشركة البسكويت سيدة.


الفيديو :


أحدث أقدم

نموذج الاتصال