القطب القضائي المالي يُصدر 3 بطاقات إيداع بالسجن في حقّ رجل الأعمال رضا شرف الدين


تونس، 5 مارس 2024: أكد المحامي جمال حاجي، عضو هيئة الدفاع عن رجل الأعمال رضا شرف الدين، أن بطاقة الإيداع بالسجن الأخيرة الصادرة في حقّ منوبه هي الثالثة، مشيراً إلى أنّ ملفًّا جديدًا تمّ تكوينه في سويعات واجباره على التوقيع عليه.

الصلح مع الديوانة وبطاقة إيداع جديدة:

صرح المحامي حاجي في مداخلة على إذاعة "إي أف أم" أنّ بطاقة الإيداع الأخيرة تأتي بعد صلح تمّ إبرامه مع الديوانة في القضية الأولى، وانقراض الدعوى العمومية بموجب ذلك.

وتابع أنّ قاضي التحقيق رفض مطلب الإفراج عن شرف الدين، وفي نفس اليوم تمّ فتح بحث ثانٍ لدى فرقة الأبحاث الديوانية، وتكوين ملفٍّ لمنوبه في سويعات، واجباره على التوقيع على المحضر.

مخالفات ديوانية لا تستوجب الإيقاف:

أوضح حاجي أنّ الجرائم المنسوبة إلى شرف الدين في الملفّ الجديد تتعلق بعدم إرجاع محاصيل صادرات من الخارج، مؤكّدًا أنّها مخالفات ديوانية لا تستوجب الإيقاف.

قوة قاهرة وظروف استثنائية:

بيّن المحامي أنّ عدم إرجاع بعض المحاصيل ناتج عن ظروف قاهرة، مثل حالة الحرب في السودان، وضرورة خلاص الدولة الوسطاء في حالة الأردن.

بطاقة إيداع قبل النظر في طلب الإفراج:

أشار حاجي إلى أنّ النيابة العمومية اتّخذت قرارًا بإفراد شرف الدين بالتتبع في جرائم ديوانية وصرفية، وصدرت بطاقة إيداع قبل أن ينظر قاضي التحقيق في طلب الإفراج.

غموض يلفّ الملفّ:

أثار المحامي غموضًا حول الملفّ الجديد، مؤكّدًا أنّ الجرائم المنسوبة لا تستوجب الإيقاف، وأنّه تمّ تكوين الملفّ في سويعات واجبار شرف الدين على التوقيع عليه.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال