بعد بث حلقة قناة m6 الفرنسية إحالة زياد الهاني على قاضي التحقيق



أكدت مصادر اعلامية بان كرونيكور اذاعة ifm زياد الهاني تلقى عشية اليوم استدعاء للمثول أمام قاضي التحقيق بالمكتب عدد 12 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب يوم 11 مارس الجاري بصفته متهما في قضية منذر الونيسي. 


و اكد زياد الهاني في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بانه بعد الحلقة التم تم بثها على قناة m6 الفرنسية، قد تلقى إستدعاء للمثول أمام قاضي التحقيق بالمكتب عدد 12 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب يوم 11 مارس الجاري بصفته متهما في قضية منذر الونيسي.

و اكد في ذات السياق بان توقيت الاستدعاء، ذلك أن استدعائي مباشرة بعد تدخلي النقدي الرافض للإنقلاب والاستبداد، في قناة M6 الفرنسية، قد يلقي بعض الظلال على الأمر.. 




وكان قاضي التحقيق بالمكتب عدد 12 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب استمع الى زياد الهاني يوم 30 جانفي 2024 بصفته متهما، وقرر ابقائه في حالة سراح.


وفي تصريح صحفي قال زياد الهاني انّه قد تمّ الاستماع اليه بحضور عدد من المحامين من بينهم سمير ديلو والعيّاشي الهمامي، ثم تم عرضه على القيس، وقد قرر قلم التحقيق اثر ذلك إبقائه في حالة سراح.


هذا وقد أكد الهاني انه قد تمّ في بداية الأمر استدعائه كشاهد في قضية الحال، إلّا انّ النيابة العمومية قررت بعد ذلك تغيير صفة الشاهد إلى متهم.


وكانت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس1 قضت يوم 11 جانفي الماضي بالسجن مدة ستة أشهر مع الاسعاف بتأجيل تنفيذ العقاب البدني في حق الصحفي زياد الهاني، عقب توجيه له تهمة الاساءة الى الغير عبر الشبكة العمومية للاتصالات طبق الفصل 86 من مجلة الاتصالات.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال