إليك أهمّ فوائد الكراث للبشرة والشعر !


يعتبر الكراث من الخضروات و لديها أوراق طويلة وضيقة تشبه البصل وهي من الخضروات الصالحة للأكل، تنمو الكراث البري في بعض أجزاء من إيران.


 يحتوي الكراث على العديد من الفوائد و يحتوي أيضاً على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، تشمل مركبات الفلافونويد الموجودة في الكراث الكيرسيتين وفيتامين A وفيتامين G ومعادن مختلفة مثل الكبريت والبوتاسيوم والمنغنيز.


يمكن استهلاك الكراث بأشكال مختلفة، يمكن استخدامه مجفف أيضاً ؛ يستخدم الكراث في المخللات والسلطات وتوابل السلطة، و يستخدم كا مسحوق أيضًا لإعداد مجموعة متنوعة من الأطعمة اللذيذة وهناك اختلافات واضحة بين الكراث والثوم، وهذان النباتان مختلفان عن بعضهما البعض ولهما نفس الفوائد نسبيا.


هناك 40 نوع من الكراث لديهم طعم مر أكثر من الثوم، يحتوي الكراث على مضادات أكسدة قوية جدًا ومفيدة جدًا ،الكراث له فوائد مضادة للسرطان تجعله عامل وقائي القيمة الغذائية للكراث.


يحتوي الكراث على 56 سعرًا حراريًا و5 جرامات من الألياف، و12 جرامًا من الكربوهيدرات، و6 جرامات من السكر، يجب أن تعلم أيضًا أن الكراث خالي من الدهون فيمكن تناوله في الحمية الغذائية.



فوائد الكراث في الطب التقليدي:

إن الكراث هو نبات من عائلة الثوم والبصل، تستخدم زهرة الكراث في الطب التقليدي كزهرة للزينة، أوراق الكراث نحيلة وأرجوانية، في الطب التقليدي، يستخدم الكراث في علاج مرضى السكر لأن الكراث يخفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر.


فوائد الكراث في علاج الامراض:

داء السكري وسكر الدم يحتاج الأشخاص المصابون بداء السكري وارتفاع نسبة السكر في الدم دائمًا إلى تناول الخضروات للحفاظ على مستويات السكر في الدم، وتشير الدراسات إلى أن الكراث ينتمي إلى عائلة الثوم والبصل، وهو أمر مفيد جدًا لاستقرار مستويات السكر في الدم، تنتج الكراث ما يكفي من الأنسولين في الجسم وتساعد على خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر.


يمكن استخدام الكراث لتخفيف ضيق التنفس، والنسيان، وخفض ضغط الدم، ومدر للبول، والتئام الجروح، وتخفيف التهاب الكبد، وتخفيف عرق النسا، وتنظيم ضغط الدم، وتخفيف النقرس أولئك الذين لديهم مزاج بارد أثناء ممارسة الجنس.


فمن الأفضل استخدام الكراث، بسبب فوائده، فإن الكراث له تأثير على الجهاز العصبي ويقلل من الصداع النصفي، يضمن الكراث أيضًا صحة قلبك، يعمل الكراث أولاً عن طريق خفض نسبة الدهون في الدم وضغط الدم ومنع تصلب الشرايين، هذا يضمن صحة القلب.



فوائد الكراث الطبية:

يحتوي الكراث أيضًا على فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للحساسية تعمل على علاج مجموعة متنوعة من الحساسية الموسمية مثل مضادات الهيستامين كما أنه له فوائد قوية للمعدة والجهاز الهضمي للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي دائما يبحثون عن الحلول الطبيعية لتخفيف من الألم وذلك بسبب الانزيمات الهضمية ، وتحسين الهضم وقرحة المعدة في علاج لأن الكراث تحتوي على الألياف، فإنه يسمح حركات الأمعاء ليتم تنفيذها بشكل منتظم وأيضا يمنع الإمساك.


نحن نعلم أن الكراث له فوائد عديدة للجسم يحتوي الكراث على الكميات الضرورية من الكبريت، فهو يعرف باسم عشب مضاد للبكتيريا، تساعد المضادات الحيوية الطبيعية الموجودة في الكراث على منع نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والإنفلونزا والحمى.


كما يوجد الفوسفور والمغنيسيوم بكميات كبيرة في الكراث، هذا يساعد في صحة العظام ويعزز نمو الرضع والأطفال كما تساعد على التخسيس وفقدان الوزن الكراث يجعلك الدهون المخزنة في الجسم يقلل، وهذا يؤدي إلى وزن الجسم لك المنخفضة وفقدان الوزن يمكن أن يقلل استهلاك الكراث من تخزين الدهون في الجسم وله فوائد عديدة لنزلات البرد والحساسية.


يقلل الكراث من دهون الدم والكوليسترول الضار بسبب مركبات الفلافونويد، الأليسين والكيرسيتين هما أيضًا من مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الخضار اللذيذة، ويساعد هذان النوعان من مضادات الأكسدة في خفض ضغط الدم، الكراث غني بالبوتاسيوم، وهو مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، السرطان مرض يصيب الكثير من الناس هذه الأيام، يقلل مزيج الكبريت وخلات الإيثيل في هذه الخضار من نمو الخلايا السرطانية.


تحتوي الكراث على فيتامين ب ستة، من خلال تناول الكراث خلال النهار، ستوفر عشرة بالمائة من احتياجاتك اليومية الفيتامين المذكور مفيد جدا ومفيد للجهاز العصبي، هذا الفيتامين يمنع مشاكل العضلات في الجسم ويجعل لديك بشرة صحية.


فوائد الكراث للبشرة والشعر:

قبل استخدام الكراث كقناع أو كمادة، من الأفضل التأكد من أن بشرتك ليست حساسة لهذا القناع تجديد شباب بشرة الوجه الكراث، بسبب محتواها العالي من الكبريت، تحافظ على بشرة الوجه منتعشة.


يمكنك نقع بعض الكراث في الماء وغسل وجهك بماء الكراث كل صباح، سيساعد ذلك على تجديد بشرة وجهك كما يعد علاج للدغات الحشرات يمكن استخدام مستخلص الكراث لعلاج لدغات الحشرات والتهدئة من اثار اللدغة.


يمكنك تجفيف كمية الكراث لذلك، ثم نقعها في الماء لاستخلاص الفائدة ثم يمكنك وضع المادة التي تم الحصول عليها على رأسك، من الأفضل فرك المستخلص على رأسك لمدة ربع ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو علاج قشرة الرأس كثير من الناس يستخدمون الكراث لعلاج قشرة الرأس، يمكنك استخدام الكراث كعلاج نهائي لقشرة الرأس، لهذا، من الأفضل خلط بعض عصير الليمون الحامض مع الكراث والعسل ووضعه على فروة رأسك، افعلي ذلك لمدة ثلاثين دقيقة ثم اشطفي شعرك.


الكراث وبتلاتها مفيدة في علاج لدغات الحشرات مثل النحل، يمكنك قطع الكراث لهذا الغرض ووضعه في مكان اللدغة كما أنه علاج لتساقط الشعر فهو يحتوي الكراث على الكبريت الموجود بداخله فهو يساعد على تقوية بصيلات الشعر ويمنع تساقط الشعر.


فوائد علاج الكراث في لمحة:

مدر للبول، يقلل من الجروح والألم، ويقلل من التهاب الطحال والكبد، وله تأثير مباشر على الجهاز العصبي، ويقلل من آلام الصداع النصفي، ويساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وينظم ضغط الدم.


ويساعد على تقليل الدهون في الجسم بالتأكيد، من خلال معرفة فوائد الكراث، فأنت تعلم مدى فائدة هذه الخضار لصحة الجسم، تم استخدام هذه العشبة كثيرًا في الطب التقليدي، يمكنك تضمين الكراث بأشكال مختلفة في نظامك الغذائي بحيث تكون صحتك دائمًا صحي.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال