بطاقتي إيداع بالسجن.. و ارتفاع عدد القضايا ضد راشد الغنوشي لاكثر من 9 قضايا


قال سامي الطريقي عضو هيئة الدفاع عن راشد الغنوشي إلى حد الآن يواجه اكثر من 9 قضايا تصل العقوبات فيها الى الاعدام...

  1. قضية البرلمان
  2. الجهاز السري لحركة النهضة 
  3. الاغتيالات السياسية
  4. قضية جمعية نماء
  5. قضية الطاغوت
  6. التسفير إلى بؤر التوتر
  7. تآمر على أمن الدولة 
  8. تبييض الاموال 
  9. و غيرها من القضايا الاخرى التي تمس بامن البلاد... 


وقال الطريقي إن راشد الغنوشي يتلقى العناية والمتابعة الطبية اللازمة في سجن ايقافه من قبل هيئة السجون والاصلاح''. واوضح ان الغنوشي قاطع التحقيق امام الفرق الامنية بسبب التنكيل وتطور الموقف الى مقاطعة الهيئات القضائية بسبب ''اهتزاز ثقته في القضاء وعدم اطمئنانه له''، مشددا على ان هذه المقاطعة مستمرة.


بطاقتي إيداع بالسجن


و يذكر بان قاضي التحقيق الأول بالمكتب 33 بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر صباح يوم الخميس 20 أفريل 2023، بطاقة ايداع بالسجن في حق راشد الغنوشي، وذلك على ذمة القضية المتعلقة بـ:

  • التآمر على أمن الدولة الداخلي وتدبير الاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض 


و اصدر ايضا قاضي التحقيق بالمحكمة بالمحكمة الإبتدائية سوسة 2 بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في قضية شركة انستالينغو بتهمة:

غسل الاموال وارتكاب أمر موحش ضد رئيس الدولة والتآمر ضد أمن الدولة الداخلي والجوسسة ‎. 


طبق احكام الفصول 61 و67 و72 من المجلة الجزائية والفصل 94 من القانون عدد 26 لسنة 2015 المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال. 

 و ارتفاع عدد المتورطين مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الى حوالي 46 متهما من بينهم 12 متهما مودعين بالسجن، و اصدار 8 بطاقات جلب دولية في حق عدد من الفارّين بالخارج والبقية في حالة سراح... 


سنة سجن


و يذكر بان الدائرة الجناحيّة بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس قضت بالحكم سنة سجن على رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي يوم الاثنين 15 ماي 2023 في قضيّة "تمجيد الإرهاب". 

أحدث أقدم

نموذج الاتصال