أساتذة يوقعون على مطالب الانسلاخ من إتحاد الشغل و يهددون بمواصلة حجب الأعداد و مقاطعة الامتحانات الوطنية


قام اليوم عدد من الأساتذة بمعهد دار الامان القيروان بالتوقيع على انسلاخ جماعي من إتحاد الشغل و ذلك من اجل قرار الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي..

الفيديو :


كما اكدت أيضا منذ قليل مصادر إعلامية تونسية بان أساتذة المدرسة الإعدادية بملولش قاموا بالتوقيع على مطالب الانسلاخ من الاتحاد العام التونسي للشغل بعد قرار الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي..

الصور :


اما بخصوص أساتذة معهد ابن حزم المزونة  يقومون الان بتنفيذ إضراب عن العمل و يؤكدون على تمسكهم بمواصلة حجب الأعداد و يهددون بمقاطعة الامتحانات الوطنية. .

الصور :




قرار الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي..



قررت الهيئة الادارية للجامعة العامة للتعليم الثانوي في نهاية اشغالها المتواصلة منذ الاسبوع الفارط رفع قرار حجب اعداد الثلاثي الاول و الثاني بالنسبة للمرحلة الاعدادية و الثانوية.

وجاء ذلك على ضوء الاتفاق مع وزارة التربية و القاضي بصرف زيادة للقطاع ب 300 دينار على ان يتم صرفها على ثلاث سنوات 2026/2027 و تحيين منحة العودة المدرسية و الاعلان على الترقيات المجمدة و تسوية وضعية المديرين و النظار و الاتفاق على مبدا القضاء على التشغيل الهش.

من جهته أفاد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي ان مدرسي التعليم الابتدائي سيشرعون بداية من اليوم الثلاثاء في تنفيذ وقفات احتجاجية بكافة المدارس الابتدائية لتتوج بتجمعات احتجاجية أمام المندوبيات الجهوية للتربية « بسبب تنكر وزارة التربية للمطالب المشروعة للمعلمين » حسب تقديره. 

تصريح كاتب عام جامعة الثانوي لسعد اليعقوبي :


أحدث أقدم

نموذج الاتصال