معطيات جديدة بخصوص القاء القبض على ح.س المتورط بقضية التآمر على امن الدولة


متابعة لموضوع القبض على الشخص المفتش عنه في قضية التآمر على أمن الدولة كشفت جريدة الصباح نيوز، بانه تم القاء القبض على المدعو "ح.س" بجهة حدائق قرطاج صباح أمس الاحد. 


و اكدت ذات المصادر ، بان المعطيات المتوفرة من خلال الابحاث المجراة بان المدعو "ح.س"  كانت بحوزته سيارة تعود لأحد المتهمين والذي كان موقوفا في القضية.


و ان الأبحاث كشفت بان السيارة المذكورة كانت تتردد بصفة دورية ومسترسلة على الاماكن التي اجتمع بها الموقوفين حاليا على ذمة القضية، كما تبين أنها كانت بحوزة المتهم الموقوف . 


و اضافت نفس المصادر ، بان المعلومات والمعطيات التي أمكن الحصول عليها من مصادر رسمية، بان المدعو "ح.س" الذي تم القاء القبض عليه كان محل حماية من قبل أحد رجال الأعمال الذي سعى أن يتركه تحت حمايته لمدة 3 أشهر برغم انه كان مفتش عنه، 

الا انه كان يتحرك بكل اريحية في الضاحية الشمالية للعاصمة ولم يتم القبض عليه إلا يوم الاحد 21 ماي 2023، من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنيهلة وهو ما يطرح عديد التساءلات.


و اكدت جريدة الصباح نيوز، بان الأبحاث مازالت متواصلة بخصوص قضية التآمر على أمن الدولة ، و انها ستكشف عديد المعطيات في الايام القادمة.


القاء القبض على رجل أعمال متورط بقضية التآمر على امن الدولة 

و اكدت مصادر إعلامية تونسية ، بأن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المتعهد بالبحث بالقضية المتعلقة بتكوين وفاق بغاية التآمر على أمن الدولة، مساء يوم الأحد 21 ماي 2023، أذن بالاحتفاظ برجل أعمال مفتش عنه على ذمة القضية.

الفيديو :



ووفق المعطيات الأولية المتوفرة فإن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب كانت أذنت منذ فترة بإدراج تاجر سيارات يدير معرضا لبيعها بالضاحية الشمالية للعاصمة، في التفتيش على ذمة القضية المتعلقة بتكوين وفاق بغاية التآمر على أمن الدولة الداخلي الموقوف على ذمتها كل من :

  1. كمال اللطيف 
  2. عصام الشابي 
  3. جوهر بن مبارك 
  4. خيام التركي 
  5. عبد الحميد الجلاصي 
  6. وغيرهم…


وحسب ذات المعطيات فقد تم فجر اليوم الأحد ضبط وإيقاف تاجر السيارات من طرف وحدة مختصّة من الحرس الوطني وذلك بجهة حدائق قرطاج.


بإعلام قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أذن بالاحتفاظ بالعنصر الموقوف لفائدة الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم الماسّة بسلامة التراب الوطني، وإحالته لاحقا على أنظاره لاتخاذ ما يراه صالحا في شأنه. 

أحدث أقدم

نموذج الاتصال