إجراءات وقرارات جديدة لدخول الملاعب الرياضية بتونس


أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنها ستنطلق في تفعيل التذاكر الإلكترونية لدخول الملاعب والقاعات الرياضية إنطلاقا من الموسم الرياضي المقبل. 


ويأتي هذا القرار بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية والهياكل الرسمية الأخرى، وذلك لتسهيل عملية إقتناء التذاكر أكثر. 

وستعطي هذه العملية، فرصة للتعرف على هويات الأفراد الذين يمارسون العنف داخل الملاعب، بإعتبار أن التذكرة الإلكترونية تحتوي على هوية الشخص...



بلاغ وزارة وزارة الشباب والرياضة 


تفعيلا لتوصيات الندوة الوطنية حول مكافحة العنف والشغب داخل الفضاءات الرياضية التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بتاريخ 28 سبتمبر 2022 بالتعاون مع وزارة الداخلية وعديد الأطراف المتداخلة في الشأن الرياضي وامام مزيد تنامي ظاهرة العنف بالملاعب وماشهدته مؤخرا من احداث شغب. 

انعقدت اليوم الجمعة 09 جوان 2023 جلسة عمل باشراف وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش تم خلالها الإعلان عن الانطلاق في الإجراءات العملية لتفعيل التذاكر الالكترونية للدخول للملاعب والقاعات الرياضية التي من المنتظر ان ينطلق العمل بها فعليا بداية من الموسم الرياضي الجديد 2023-2024 الى جانب الانطلاق في تكوين لجان الأحباء لتأطير الجماهير الرياضية.


وأكد وزير الشباب والرياضة خلال الجلسة، التي التأمت بحضور رئيس الديوان السيد شكري بن حسن والمكلف بتسيير الإدارة العامة للرياضة السيد ماهر مريح ومدير الهياكل الرياضية السيد سمير الصغير ومدير التنظيم والأساليب والإعلامية السيد رضا العلاقي، ان تفعيل التذاكر الالكترونية اصبح ضرورة ملحّة واحد اهم أولويات الوزارة في ظل تزايد اعمال العنف داخل الفضاءات الرياضية وماشهده الموسم الرياضي الحالي من احداث خطيرة حيث سيقع في هذا الصدد احداث لجنة مشتركة بين وزارة الشباب والرياضة وكل الوزارات والهياكل المعنية لتفعيل هوية رياضية رقمية لكل الجماهير وهو مامن شأنه ان يمكن من التعرف بسهولة على مرتكبي احداث العنف والحد من هذه الظاهرة التي أصبحت تهدد المشهد الرياضي في تونس.



أحدث أقدم

نموذج الاتصال