تفاصيل جديدة بخصوص ال 5 مساجين الفارين من سجن المرناقية


كشفت منذ قليل المحامية ليلى الحداد على معطيات هامة بخصوص الإرهابيين الخمسة الفارين من سجن المرناقية 

الفيديو :


و انتقدت عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي المحامية ليلى الحداد بشدة، فرار 5 إرهابيين من سجن المرناقية من بينهم الإرهابي أحمد المالي المعروف بالصومالي ونادر الغانمي.


وعبرت ليلى الحداد عن صدمة هيئة الدفاع من خبر هروب الإرهابيين الذين يمثلون قيادات قيادات عسكرية في تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي.


وتساءلت ما إذا كان هناك اختراقات ساهمت في عملية هروبهم، وقالت إن فرار هذه العناصر قد يُهدد أمن وسلم تونس في الأيام القليلة القادمة.


وقالت إنها تأمل أن يتم إلقاء القبض عليهم في أقرب وقت، داعية إلى تحمل كل مسؤول لمسؤوليته في هذا الإستهتار وفق تعبيرها.


وتابعت قائلة 'هناك سؤال كبير وهوكيف يمكن لهؤلاء العناصر الخطيرة الفرار؟... سؤال كبيرة لإدارة سجن المرناقية ولوزارة الداخلية'.


ولاحظت أن هذه العناصر من المفترض أن تكون تحت رقابة مشددة وخاصة، مبينة أن هذه العناصر لديها معلومات عن عملية اغتيال الشهيدين وعن عمليات اغتيال الجنود والأمنيين في تونس.




تضمنت قائمة الفارين من السجن المدني بالمرناقية التي دعت اليوم وزارة الداخلية للإبلاغ الأكيد عنهم، المدعو ' أحمد المالكي المكنى بالصومالي'.



وحسب بلاغ صدر بتاريخ 9 فيفري 2014، فإنّ أحمد المالكي المكنى بالصومالي'، تمّ إلقاء القبض عليه في عملية نوعية رفقة عناصر آخرين وهو أحد العناصر الرئيسية والفاعلة في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي.


وحول تفاصيل القبض على الصومالي، أكدّت الداخلية في بلاغ لها بتاريخ 9 فيفري 2014، أنّه إثر توفر معلومات أمنية حول وجود مجموعة مسلحة متحصنة بمنزل بحي النسيم أريانة داهم الفوج الوطني لمكافحة الإرهاب المنزل المذكور واثر تبادل كثيف لإطلاق النار مع المجموعة تمّ القبض على أربعة عناصر إرهابية خطيرة وحجز كمية من الأسلحة من بينها سلاح حربي رشّاش عيار ثقيل بالإضافة إلى عدد من الوثائق والهواتف الجوّالة والشرائح.



و يذكر أنّ وزارة الداخلية، أعلنت اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، أنّه تمّ إشعارها من قبل إدارة السجن المدني بالمرناقية، بفرار 5 عناصر خطيرة محل أحكام سجنية تتعلق بقضايا إرهابية من السجن المذكور فجر اليوم الثلاثاء.


وأضافت الوزارة، أنه قد تمّ تحسيس جميع الوحدات الأمنية بضرورة تكثيف البحث والتقصي والتفتيش السريع والأكيد قصد القبض عليهم في أقرب الآجال.


وفي إطار التعاون مع الوحدات الأمنية وتوقيا من الأعمال الإرهابية، دعت الوزارة كافة المواطنين عند مشاهدتهم أو الحصول على أي معلومات تخصهم التوجه الى أقرب وحدة أمنية للإبلاغ عنهم أو الاتصال بالأرقام التالية: الرقم: 71.335.000 أو على الرقم: 193 حرس أو على الرقم: 197 شرطة أو الاتصال بأقرب وحدة أمنية أو عسكرية.


  • الفيديو :


  • صور الإرهابيين الخمسة الفارين من سجن المرناقية المتورطين بقضية اغتيال الشهيدين بلعيد و البراهمي 









أحدث أقدم

نموذج الاتصال