تحول قاضي التحقيق و ممثل النيابة العمومية و تعزيزات أمنية لسجن المرناقية... و وزيرة العدل تصدر أوامر وزارية


بعد فرار الإرهابيين الخمسة الفارين من سجن المرناقية ، تحول منذ قليل ممثل النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب مرفوقا بقاضي التحقيق بالقطب وممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة الى مقر السجن المدني بالمرناقية لاجراء المعاينات الأولية وإجراء جملة من السماعات اللازمة للكشف عن ملابسات عملية الفرار. 


ووفق ذات المعطيات فقد تقرر تقرر تعهيد وحدة أمنية مختصة في مكافحة الارهاب بمباشرة الأبحاث اللازمة للكشف عن ملابسات تمكن خمسة مساجين مصنّفين ”خطيرين جدا” من الفرار فجر اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 من السجن المدني بالمرناقية ومن بينهم العنصر الارهابي المكنى “بالصومالي” و”بلعزّي”




بالتوازي مع انطلاق التحقيقات الجزائية، فقد أذنت وزيرة العدل بفتح بحث اداري لتحديد المسؤوليات حول أسباب تمكن المساجين الخطيرين من الفرار من سجن إيقافهم.


  • أحمد المالكي المكنى بالصومالي


تضمنت قائمة الفارين من السجن المدني بالمرناقية التي دعت اليوم وزارة الداخلية للإبلاغ الأكيد عنهم، المدعو ' أحمد المالكي المكنى بالصومالي'.



وحسب بلاغ صدر بتاريخ 9 فيفري 2014، فإنّ أحمد المالكي المكنى بالصومالي'، تمّ إلقاء القبض عليه في عملية نوعية رفقة عناصر آخرين وهو أحد العناصر الرئيسية والفاعلة في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي.





يذكر أنّ وزارة الداخلية، أعلنت اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، أنّه تمّ إشعارها من قبل إدارة السجن المدني بالمرناقية، بفرار 5 عناصر خطيرة محل أحكام سجنية تتعلق بقضايا إرهابية من السجن المذكور فجر اليوم الثلاثاء.


وأضافت الوزارة، أنه قد تمّ تحسيس جميع الوحدات الأمنية بضرورة تكثيف البحث والتقصي والتفتيش السريع والأكيد قصد القبض عليهم في أقرب الآجال.


وفي إطار التعاون مع الوحدات الأمنية وتوقيا من الأعمال الإرهابية، دعت الوزارة كافة المواطنين عند مشاهدتهم أو الحصول على أي معلومات تخصهم التوجه الى أقرب وحدة أمنية للإبلاغ عنهم أو الاتصال بالأرقام التالية: الرقم: 71.335.000 أو على الرقم: 193 حرس أو على الرقم: 197 شرطة أو الاتصال بأقرب وحدة أمنية أو عسكرية.


  • الفيديو :


  • صور الإرهابيين الخمسة الفارين من سجن المرناقية المتورطين بقضية اغتيال الشهيدين بلعيد و البراهمي 










أحدث أقدم

نموذج الاتصال