القبض على جنرال كبير فى الجيش الإسر__ائيلي أثناء الاجتياح البرى لغزة


تداولت وسائل إعلام عبرية و العربية والدولية، يوم السبت 28 أكتوبر 2023، أنباء عن وقوع الجنرال "يائير شالام" قائد الهجوم على مخيم البريج بغزة في قبضة المقاومة الفلسطينية أثناء الاجتياح البري لغزة.


وذكر ‏موقع "والاه" العبرى إن العقيد يائير شالام وقع اسيرا فى يد المقاومة الفلسطينية ولايستطيع جيش الاحتلال التواصل مع الكتيبه ١٣ و قال جيش الاحتلال أنه يبدو القضاء عليها.


  • الفيديو :



و قال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي للقناة ١٢ الإسرائيلية : معظم الكتيبة ١٣ التي وصلت لمستوطنات غلاف غزة لحماية المستوطنين تم ق_تلهم أو فُقدوا.

وبحسب مواقع ووسائل اعلام عبرية ، فإن الهجوم البري الأول قد فشل وتكبدت قوات الاحتلال خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، فيما حاولت 3 مروحيات من طراز أباتشي اجلاء الجنود المحاصرين والمصابين شرق القطاع بعد تدمير دباباتهم وق__تل الكثير منهم على يد المقاومة أثناء محاولة التوغل في غزة من جهة الشرق.



و قال ابو عبيدة المتحدث الرسمى باسم المقاومة الفلسطينية أن عشرات الجنود الاحتلال مرمية على حدود قطاع غزة و كذلك العديد من الأليات و المدرعات و الدبابات المعطوبة و المحترقة ,و ذلك بعد نجاح المقاومة الفلسطينية فى التصدى لعملية الاجتياح البرى و الحاق خسائر فادحة فى صفوف العدو .


انفجارات في "تل أبيب"


و اكدت مصادر رسمية منذ قليل عن سماع صفارات الانذار و انفجارات في "تل أبيب" ووسط فلسطين المحتلة، بعد إطلاق رشقات صاروخية من غزة. 


أعلن المكتب الإعلامي في كتائب القسام قصفها حشودا للاحتلال في مجمع "مفتاحيم" برشقة صاروخية.

وأعلنت كتائب القسام قصفها لتعزيزات عسكرية تابعة للاحتلال في موقع إيرز شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت الكتائب أنها قصفت قاعدة "زيكيم" برشقة صاروخية ردا على ما حدث بغزة و بحق المدنيين الفلسطينيين ليلة البارحة. 


أحدث أقدم

نموذج الاتصال