عاجل... إلقاء القبض على 4 إرهابيين الفارين من سجن المرناقية


تمكنت تشكيلات مختلفة من أمن وطني وحرس وطني بمساعدة وحدات عسكرية على الساعة الخامسة صباحا من صباح اليوم 07 نوفمبر 2023 من القبض على الأربعة الإرهابيين الفارين مؤخرا من السجن خلال تحصنهم بجبل بوقرنين و هم أحياء. وتجدر الإشارة إلى تمكن عوني أمن يوم 05 نوفمبر 

2023 من القبض على الإرهابي الأول المدعو أحمد المالكي بمساعدة من المواطنين في حي التضامن. و تجدد وزارة الداخلية شكرها لجميع وحداتها التي لا تتدخر جهدا في مكافحة الارهاب وتعقب الإرهابيين والتصدي لهم حماية للمواطنين و حفاظا على حرمة الوطن.

الفيديو :


الفيديو :



 الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية فاكر بوزغاية يكشف عن معلومات هامة بخصوص القاء القبض على 5 إرهابيين الفارين من سجن المرناقية... 

القاء القبض على 4 إرهابيين صباح اليوم بجبل بوقرنين و هم أحياء الى جانب التمكن من القبض على الإرهابي الأول المدعو أحمد المالكي بمساعدة من المواطنين في حي التضامن. 

الفيديو :




و للتّذكير أصدرت النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، قرار بالاحتفاظ بثلاثة أعوان وإطارات أخرى تابعة للهيئة العامة للسجون والإصلاح مما يجعل عدد المتهمين المشتبه بهم في عملية تهريب 5 مساجين فجر يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 ، يرتفع إلى 9 أفراد من بينهم مدير السجن المدني بالمرناقية .


والإرهابيون الخمسة هم: 

  • المالكي المحكوم بالسجن لمدة 24 سنة



  • عامر البلعزي (محكوم بالسجن 10 سنوات) 



  • رائد التواتي (محكوم بالسجن 50 عاماً وبالإعدام شنقاً) 



  • علاء الغزواني ونادر الغانمي (محكومان بالسجن 27 عاماً) 



و ذلك في عدد من قضايا إرهابية خطيرة، واستهداف قوات الأمن والجيش، والوقوف وراء التخطيط لاغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي سنة 2013.






أحدث أقدم

نموذج الاتصال