العثور على الأدلة و الطريقة التي تم تهريب بها 5 مساجين من سجن المرناقية... و الإحتفاظ بـ 9 مسؤولين


بعد ان تمكنت اليوم الوحدات التابعة لوزارة الداخلية من إنهاء العملية الأمنية النوعية وقامت بإلقاء القبض على كامل العناصر الإرهابية الفارة من السجن المدني بالمرناقية.

  • نادر الغانمي
  • علاء الغزواني
  • رائد التواتي
  • عامر البلعزي
  • احمد المالكي شهر الصومالي 

 نشرت الأستاذة وفاء الشاذلي تدوينة على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بخصوص تهريب 5 مساجين من سجن المرناقية ، كشفت فيها :
بانه تم العثور على 5 أزياء تابعة لاعوان السجون بحاوية فواضل بمنطقة حي الزهور من العاصمة تونس.


 وأضافت الأستاذة وفاء الشاذلي بأن القطب القضائي لمكافحة الارهاب قد تعهد بالقضية مساء امس.



  • صور الارهابيين الذي تم القاء القبض عليهم اليوم 7 نوفمبر 2023 





صورة احمد المالكي شهر الصومالي يوم 5 نوفمبر 2023 


وتجدر الاشارة بان النيابةَ العموميةَ ، كانت تعهدت باجراء الأبحاث اللازمة حول ملابسات حادثة فرار المساجين، فجر يوم 31 أكتوبر 2023 ، من السجن المدني بالمرناقية. 

و قد أصدرت بدورها انابة قضائية لفائدة الفرقة المركزية لمكافحة الارهاب بالحرس الوطني بالعوينة لمباشرة تلك الأبحاث



و يذكر بان النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أصدرت قرار عاجل ، لأعوان الفرقة المركزية لمكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة بالاحتفاظ بـ 3 إطارات وأعوان آخرين.. 

تابعين للهيئة العامة للسجون، وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بحادثة فرار خمسة مساجين خطيرين موقوفين على ذمة قضايا إرهابية، منهم قضية اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي 


كما يُذكر أنّه سبق أن صدرت أذون قضائية بالاحتفاظ ب 5 إطارات وأعوان من السجن المدني بالمرناقية من بينهم المدير السابق للسجن، قبل أن تأذن النيابة العمومية لاحقا بالاحتفاظ بـ 3 إطارات وأعوان آخرين ليرتفع عدد الموقوفين الى 8 من أعوان وإطارات السجون. 


و كشف الناطق الرسمي بإسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي، في مداخلة هاتفيّة خلال برنامج "صباح الناس"، الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، على عمليّة القبض على جميع الإرهابيين الفارين من سجن المرناقية


مؤكّدا أنّها نتاج يقظة وجاهزية الوحدات الأمنية التي كانت تتدخّل في كلّ مرّة بسرعة المرجوة، زدّ على ذلك التفاعل الكبير للمواطنين الذين عاضدوا مجهودات المؤسّسة الأمنية.


وبيّن حسام الدين الجبابلي أنّ عديد الاختبارات الفنيّة بيّنت أنّ منفّذي عملية السطو على الفرع البنكي مجموعة إرهابية.


تصريح الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية :



أحدث أقدم

نموذج الاتصال