عاجل │بعد القبض على 5 مساجين اليوم .... النيابة العمومية تصدر قرار عاجل بإيقاف هؤولاء


بعد ان تمكنت اليوم الوحدات التابعة لوزارة الداخلية من إنهاء العملية الأمنية النوعية وقامت بإلقاء القبض على كامل العناصر الإرهابية الفارة من السجن المدني بالمرناقية.

  • نادر الغانمي = محكوم بـ 27 سنة سجن. 
  • علاء الغزواني = محكوم بـ 27  سنة سجن. 
  • رائد التواتي = محكوم بالسجن 50 عاماً وبالإعدام شنقاً 
  • عامر البلعزي = محكوم بـ 10 سنوات سجن. 
  • احمد المالكي شهر الصومالي = محكوم بـ 24 سنة سجن. 



أكدت مصادر مطلعة لجريدة الصريح أون لاين ، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت بعد ظهر اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 بالاحتفاظ بعوني سجون على ذمة الأبحاث المتعلقة بـ حادثة فرار عناصر إرهابية خطيرة من سجن المرناقية. 

وبالتالي يرتفع عدد المحتفظ بهم إلى اكثر عشرة أشخاص، أغلبهم من المباشرين بالسجن المدني بالمرناقية و من بينهم مدير السجن. 


وتجدر الاشارة بان النيابةَ العموميةَ ، كانت تعهدت باجراء الأبحاث اللازمة حول ملابسات حادثة فرار المساجين، فجر يوم 31 أكتوبر 2023 ، من السجن المدني بالمرناقية. 

و قد أصدرت بدورها انابة قضائية لفائدة الفرقة المركزية لمكافحة الارهاب بالحرس الوطني بالعوينة لمباشرة تلك الأبحاث



و يذكر بان النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أصدرت قرار عاجل ، لأعوان الفرقة المركزية لمكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة بالاحتفاظ بـ 3 إطارات وأعوان آخرين.. 

تابعين للهيئة العامة للسجون، وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بحادثة فرار خمسة مساجين خطيرين موقوفين على ذمة قضايا إرهابية، منهم قضية اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي 


كما يُذكر أنّه سبق أن صدرت أذون قضائية بالاحتفاظ ب 5 إطارات وأعوان من السجن المدني بالمرناقية من بينهم المدير السابق للسجن، قبل أن تأذن النيابة العمومية لاحقا بالاحتفاظ بـ 3 إطارات وأعوان آخرين ليرتفع عدد الموقوفين الى 8 من أعوان وإطارات السجون. 


و كشف الناطق الرسمي بإسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي، في مداخلة هاتفيّة خلال برنامج "صباح الناس"، الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، على عمليّة القبض على جميع الإرهابيين الفارين من سجن المرناقية


تصريح الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية :






أحدث أقدم

نموذج الاتصال