عاجل │ القاء القبض على الإرهابي الثاني علاء الدين الغزواني من طرف متساكني حي النصر المنيهلة

 

تم منذ قليل القاء القبض على الإرهابي الثاني علاء الدين الغزواني  و هو يحاول الانتحار بـ«شفرة حلاقة» و ذلك من طرف متساكني حي النصر المنيهلة النهج الي مقابل مطعم الزيتونة و ذلك ‏بالتنسيق مع منطقة الحرس الوطني بحي النصر.

الفيديو :



  • شاهد │بالفيديو و الصور لحظة إلقاء القبض على اخطر عنصر من الخمسة مساجين الذي تم تهريبهم





فيديو من إذاعة ديوان أف أم 



و يذكر بانه تم القاء القبض على الإرهابي احمد المالكي شهر الصومالي..من طرف عدد من أهالي حي التضامن، والأمن ... 

و اكدت ذات المصادر بان البحث مازال جاري عن العناصر الاربعة الآخرين .

الفيديو :


هذا و قد شهد محيط جبل سيدي عمر بمعتمدية رواد من ولاية أريانة هذا الصباح حضورا كثيفا لمختلف التشكيلات الأمنية والعسكرية، إلى جانب الاستعانة بطائرة مروحية لتمشيط المكان. و ذلك على إثر توفر معلومات عن تحصن باقي السجناء الذي تم تهريبهم من سجن المرناقية يوك 31 أكتوبر 2023... 

الفيديو :


الفيديو :


الفيديو :




وتجدر الاشارة بان النيابةَ العموميةَ ، كانت تعهدت باجراء الأبحاث اللازمة حول ملابسات حادثة فرار المساجين، فجر يوم 31 أكتوبر 2023 ، من السجن المدني بالمرناقية. 

و قد أصدرت بدورها انابة قضائية لفائدة الفرقة المركزية لمكافحة الارهاب بالحرس الوطني بالعوينة لمباشرة تلك الأبحاث



و يذكر بان النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أصدرت قرار عاجل ، لأعوان الفرقة المركزية لمكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة بالاحتفاظ بـ 3 إطارات وأعوان آخرين.. 

تابعين للهيئة العامة للسجون، وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بحادثة فرار خمسة مساجين خطيرين موقوفين على ذمة قضايا إرهابية، منهم قضية اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي 


كما يُذكر أنّه سبق أن صدرت أذون قضائية بالاحتفاظ ب 5 إطارات وأعوان من السجن المدني بالمرناقية من بينهم المدير السابق للسجن، قبل أن تأذن النيابة العمومية لاحقا بالاحتفاظ بـ 3 إطارات وأعوان آخرين ليرتفع عدد الموقوفين الى 8 من أعوان وإطارات السجون. 



و اكد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقائه بوزير الداخلية كمال الفقي بأن ما وقع في سجن المرناقية هو عملية تهريب لـ 5 عناصر ارهابية وليس عملية فرار  و ان , كل الدلائل والقرائن تشير الى أن العملية تم التدبير لها منذ اشهر طويلة.. 


و اضاف رئيس الجمهورية إن ما حصل في سجن المرناقية "ليس مقبولا على أي مقياس من المقاييس" و إن "هناك تقصير من قبل أجهزة و أشخاص ولابد من ان تتم ملاحقتهم ومحاكمتهم".




أحدث أقدم

نموذج الاتصال