بالفيديو و الصور...بعد القاء القبض عليه.. الصومالي هو منفذ عملية السطو المسلح على فرع بنكي بجهة بومهل



بعد القاء القبض على الإرهابي احمد المالكي شهر الصومالي في حي التضامن اليوم الاحد 5 نوفمبر 2023 ، تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعض الصور يؤكدون بان الإرهابي احمد المالكي شهر الصومالي هو من نفذ عملية السطو المسلح يوم الجمعة 3 نوفمبر 2023 على فرع بنكي بجهة بومهل... 


صورة الإرهابي احمد المالكي بتاريخ اليوم 5/11/2023 



صورة الإرهابي احمد المالكي بتاريخ اليوم 3/11/2023




صورة الإرهابي احمد المالكي التي نشرتها وزارة الداخلية 


و يذكر بان الادارة العامة للحرس الوطني أفادت في بلاغ لها يوم الجمعة 3 نوفمبر 2023، انه تبعا لتعهد الإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام بإدارة الشؤون العدلية للحرس الوطني ببنعروس، بالبحث في ملابسات قضية سطو على فرع بنكي بجهة بومهل،  

فان نتيجة المتابعات الفنية تبين وأنها مرجحة إلى 02 هويات من الإرهابيين الفارين من السجن المدني بالمرناقية،



واكدت الادارة انه تم على إثر ذلك التخلي عن القضية لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب وتكليف الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني للبحث والمراجعة.


مع العلم بانه تم القاء القبض على الإرهابي  أحمد المالكي المكنى بالصومالي صباح اليوم من طرف مواطنين في حي التضامن

الفيديو :

وتجدر الاشارة بان النيابةَ العموميةَ ، كانت تعهدت باجراء الأبحاث اللازمة حول ملابسات حادثة فرار المساجين، فجر يوم 31 أكتوبر 2023 ، من السجن المدني بالمرناقية. 

و قد أصدرت بدورها انابة قضائية لفائدة الفرقة المركزية لمكافحة الارهاب بالحرس الوطني بالعوينة لمباشرة تلك الأبحاث



و يذكر بان النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أصدرت قرار عاجل ، لأعوان الفرقة المركزية لمكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة بالاحتفاظ بـ 3 إطارات وأعوان آخرين.. 

تابعين للهيئة العامة للسجون، وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بحادثة فرار خمسة مساجين خطيرين موقوفين على ذمة قضايا إرهابية، منهم قضية اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي 


كما يُذكر أنّه سبق أن صدرت أذون قضائية بالاحتفاظ ب 5 إطارات وأعوان من السجن المدني بالمرناقية من بينهم المدير السابق للسجن، قبل أن تأذن النيابة العمومية لاحقا بالاحتفاظ بـ 3 إطارات وأعوان آخرين ليرتفع عدد الموقوفين الى 8 من أعوان وإطارات السجون. 



و اكد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقائه بوزير الداخلية كمال الفقي بأن ما وقع في سجن المرناقية هو عملية تهريب لـ 5 عناصر ارهابية وليس عملية فرار  و ان , كل الدلائل والقرائن تشير الى أن العملية تم التدبير لها منذ اشهر طويلة.. 


و اضاف رئيس الجمهورية إن ما حصل في سجن المرناقية "ليس مقبولا على أي مقياس من المقاييس" و إن "هناك تقصير من قبل أجهزة و أشخاص ولابد من ان تتم ملاحقتهم ومحاكمتهم".



أحدث أقدم

نموذج الاتصال