لن تصدق... أغنى 10 أثرياء تونسيين خارج تونس؟


طرحت مجلة "Forbes Middle East" الشهيرة كا كل سنة عدد جديد من أسماء أغنى الأغنياء العالم من العرب أو أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية . و ان ثرواتهم متأتية أساسا من مجال البنوك و الازياء و الاعلام . في هذا المقال سنقدم لكم قائمة أثرياء تونس التي تم ذكرها في تصنيف "Forbes" الذين يعيشون خارج البلاد التونسية .


عفاف جنيفان


عفاف جنيفان هيا عارضة أزياء ومقدمة برامج تونسية.. وهيا أيضا تعتبر من أغنى النساء و المشاهير بونس وتلقب أيضا بالحسناء المليارديرة .


و قد أطلقت الصحافة الإيطالية على زواج جنيفان الملياردير الإيطالي" Marco Provera" زواج القرن .


طارق بن عمار


من أشهر أثرياء تونس بالخارج و هو منتج أفلام و رجل أعمال في مجال الإعلام و أيضا هو من أحد المساهمين الكبار في قناة نسمة ومستشار مجموعة "فيفندي" للأمير السعودي الوليد بن طلال كما هو أيضا قام بتنظيم جولة "مايكل جاكسون" العالمية" (52 حفلة الموسيقية منذ سنة 1996 إلى سنة 1998 ) .


ماكس عزرية


يعيش بين لوس أنجلوس وميامي وهو أصيل مدينة صفاقس كون ثروته من مجال الموضة في الولايات المتحدة و بدأ في هذا المجال بين فرنسا وتونس حيث أطلق علامة تجارية لسراويل الجينز التي أنتجها جزئيا في تونس ، ثم انتقل الى لوس أنجلوس، حيث ركز على الأزياء النسائية الفاتنة، وقد قام كل من "أنجيلينا جولي" و "شارون ستون" ملابس من علامته عام 2008 وأطلق مجموع معاصرة لشباب تدعى BCBGENERATION.


كمال الازعر


يعيش في جنيف وباريس، مختص في كجال الصيرفة والبنوك، بعد خبرة اكتسبها بالعمل ضمن شركة "City Group" . أسس في عام 1987 "Swicrop" وهو بنك تجاري رائد ينشط في الشرق الأوسط والمغرب العربي . و هو أيضا مستشار مؤثر جدا للحكام في السعودية ، و كما أسس ايضا "مؤسسة كمال الازعر" في سنة 2004 لتعزيز الثقافة العربية .


جاك ليفي


يعيش في لوس أنجلوس و هو من كبار المسؤولين التنفيذيين بجموعة "Walt Disney"(المجموعة الترفيه العالمية ) والمساهم الرئيسي بقسم ديزني باركس آند ريزورتس .

و ظهر في تونس بشكل خاص سنة 2011 لشراء قصر الرئيس التونسي السابق في الحمامات بمبلغ 15 مليون يورو . و كذلك كان مشروعه اطلاق مدينة العاب ضخمة . و هو وراء مهرجان" Walt Disney" الأول في تونس من 24 الى 27 نوفمبر سنة 2017 .


إيريك حياة


يعيش الان بفرنسا حيث أسس منذ أكثر من 40 سنة "Steria" الرائدة في الحوسبة الفرنسية والأوروبية . و توظف الشركة أكثر من عشرين الف شخص من حوالي 20 بلدا حول العالم و ذلك بقيمة مبيعات تبلغ اكثر من 1.8 مليار أورو وهو ملتزم من ناحية تونس ، وهو أيضا رئيس MEDEF الفرنسية لكل ما يتعلق بتونس .


عز الدين عليا (توفي سنة 2017)


بدأ عمله من بلده جهة الساحل في الستينات الى ان وصل للعالمية وأصبح رمز عالمي للأزياء . علاوة على ذلك فقد خصصت له باريس ونيويورك اشهر المعارض المرموقة ، بعض من عملائه اللاميعين نذكر : ميشيل أوباما ، شاكيرا ، كارلا بروني ، مادونا ...


جايكوس بيريبي


يعيش بشكل رئيسي في باريس ، وهو مؤسس شركة Teleperfermance الرئدة عالميا في مجال مراكز الإتصال) التي يعد فرعها في تونس من أكبر الشركات بطاقة 6000 موظف .


عائلة بوكبسة


تعيش في فرنسا على مدى خمسة أجيال تسيطر على مجال صناعة "البوخة" ونبيذ الكوشر الذي يصدرونه الى جميع انحاء العالم .


فوزي بالناصر


يعيش في فرنسا هذا التاجر العقاري العصامي مختص في العقارات المرموقة في الاحياء الباريسية المرموقة.


لطفي بن حسين


يعيش في بروكسل جنى ثروة كبيرة من مجال السياحة أين امتهن عدة وظائف وهو مؤسس شركة Air Libérte ونادي Aquarius للعطلات ومجموعة Liberty Tv الترفيهية .


معز الزواي


يعيش في باريس يمتلك مجموعة Prodistobution الخاصة، بها مئة متجر : Franprix, Leader Price ، هذا الرجل لا يتجاوز ال 50 عاما متخرجة من جامعة دوفين الباريسية المرموقة .


البشير بن يحمد

يعيش في باريس وهو رئيس المجموعة الصحافية "جون أفريك" الذي أنشأها من اكثر من 40 عاما .

أحدث أقدم

نموذج الاتصال