كل ما يجب معرفته عن منافع اللوز السحرية


 اللوز هو من صنف المكسرات المشهورة جدًا، لانه يحتوي على نسبة عالية من الدهون المغذية والصحية للغاية و لذلك نريد اليوم في هذا المقال البسيط التحدث عن الفوائد اللوز الفريدة من نوعها .


العناصر الغذائية التي يحتوي عليها اللوز:

يحتوي اللوز على كميات كبيرة من العناصر الغذائية، و هو من احد البذور الصالحة للأكل التي تنمو على شجرة Proonus dolceis، والتي تعرف باسم شجرة اللوز.


يحتوي اللوز على 53 جرام من الألياف و6 غرامات من البروتين و14 جراما من الدهون و32٪ منجنيز و20٪ مغنيسيوم و37٪ فيتامينات يومية وكلها تحتوي فقط على 161 سعرة حرارية و 52 جرام من الكربوهيدرات القابلة للهضم.


لللوز مصدر كبير لمضادات الأكسدة ، التي تحمي مضادات الأكسدة الجسم من الإجهاد التأكسدي،كما انها تتركز بشكل كبير في الطبقة البنية من الجلد لهذا السبب يوصى بعدم شراء اللوز الأبيض أو اللوز منزوع الجلد. 




اللوز هو من مصادر فيتامين(i) في العالم، حيث يحتوي على 37٪ من الكمية اليومية الموصى بها للجسم كما يقلل فيتامين هـ الموجود به من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وفقدان الذاكرة.


يمكن أن يساعد اللوز في السيطرة على نسبة السكر في الدم، و ذلك لان المكسرات تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ولكنها غنية بالدهون الصحية والبروتين والألياف. 


و بنسبة لوجود المغنيسيوم باللوز يجعله مختلف تماما عن المكسرات الأخرى، حيث أنه يشارك في أكثر من 300 عملية جسدية مثل التحكم في نسبة السكر في الدم .



و يمكن لللوز أن يقوم بتخفيض مستوى الكوليسترول السيئ بالدم حيث أنه مصدر جيد للدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة. 


 يساعد اللوز على إنقاص الوزن بشكل فعال، و ذلك بسبب احتوائه على مادة مغذية يصعب على الجسم هضمها بشكل سريع لذلك تسبب الاحساس بالشبع وعلى الرغم من أن اللوز غني بالدهون، إلا أنه مصدر جيد لفقدان الوزن. 



فوائد اللوز:

يمنع سرطان القولون:



يحتوي اللوز على العديد منزالألياف التي تساعد في إزالة السموم من دخل الجسم، والتي بدورها تقوم بتنظم الجهاز الهضمي وتنظفه ،و تقليل ارتفاع الألياف من خطر الإصابة بسرطان القولون، و يمكن أن يكون اللوز فعالاً جدا في الوقاية من سرطان الأمعاء . 


يساعد اللوز على نمو الجنين بشكل سليم:

يحتوي اللوز على حمض الفوليك، والذي ثبت علميا أنه يمنع العيوب الخلقية، و يلعب حمض الفوليك دور هام جدا في نمو الخلايا السليمة وتكوين أنسجة الجسم في النمو السليم للجنين.


يحسن استهلاك اللوز قوة الدماغ للانسان :

تظهر دراسات علمية مختلفة بأن اللوز يحتوي على الريبوفلافين والكارنيتين، و هيا التي تساعد الدماغ البشري على النمو Phenylalanine، و هيا مادة كيميائية معززة جيدة جدًا لوظيفة الدماغ.


تقوية العظام والأسنان باللوز:

اللوز هو من اهم المصادر الكبيرة للفوسفور والكالسيوم، اللذي يمنع هشاشة العظام كما يلعب دورًا مهمًا في تقوية الأسنان ويقوي كثافة العظام.


يعالج اللوز فقر الدم:

يحتوي اللوز على كمية هامة من النحاس والحديد والفيتامينات المختلفة التي تعمل كمحفز للجسم، وتسبب الهيموجلوبين وينصح باللوز لمنع فقر الدم.


يعالج اللوز جميع أنواع السرطان:

تظهر الأبحاث العلمية أن وجود سيانيد الهيدروجين في زيت اللوز المر، فعال بشكل كبير في علاج مجموعة متنوعة من السرطانات لذلك يمكنك تضمين اللوز في نظامك الغذائي اليومي.


مفيد للأعصاب والعضلات:

يحتوي الماغنيسيوم بزبدة اللوز على العديد من الفوائد الصحية الهامة للجهاز العصبي و تقلص العضلات، كما انه يساعد في التمثيل الغذائي وتكوين العظام بشكل صحي وسليم في الجسم.



يزيد اللوز من اليقظة العقلية:

حليب اللوز غني بالبوتاسيوم، وهو أحد المعادن التي تتكون منها الشوارد في جسم الإنسان وتعمل هذه الإلكتروليتات على زيادة الذاكرة.


فوائد اللوز لتقليل الحمى:

إذا كان جسمك ساخنًا وكان لديك حمى، يمكنك وضع زيت اللوز المر على جسمك لخفض درجة الحرارة فيقال إن اللوز المر يقاوم مجموعة متنوعة من الفطريات والفيروسات والبكتيريا بسبب عناصره القلوية ويقلل من الحمى.


اللوز مطهر طبيعي للسموم:

تعد إزالة السموم بالجسم قضية حيوية وأساسية جدا  يحتاجها الجسم لإزالة سموم من أجل البقاء بصحة جيدة،  يؤدي وجود السموم بالجسم إلى بشرة باهتة وضعف الشعر المركبات السامة في زيت اللوز المر لإزالة السموم من نظام الجسم.


اللوز مرطب طبيعي:

يعتبر اللوز مرطبًا طبيعيًا، يمكنك تنظيف وجهك وصب بضع قطرات من زيت اللوز على وجهك وتدليك بشرتك يعمل على منع تأثير الدهون على بشرتك.


فوائد اللوز للشعر:

يحتوي اللوز على عناصر غذائية مهمة جدا ويحتوي أيضًا على فيتامينات كبيرة مثل :  A و D و B1 و B2 و B6 التي تتغلغل في فروة الرأس لان هذه العناصر الغذائية تجلب لك شعرًا صحيًا وجميلًا. 

أحدث أقدم

نموذج الاتصال