فوائد الكيوي الصحية للجسم


للكيوي فوائد كبيرة و غريبة، الكيوي هو فاكهة صغيرة وناعمة و لها العديد من الفوائد الصحية للجسم، هذه الفاكهة هيا استوائية وغنية بالعديد من الفيتامينات المختلفة، يُعرف عن الكيوي باسم عنب الثعلب، وهو فاكهة محلية بالصين ، لحم الكيوي لونه أخضر فاتح وله طعم مميز جدا ، نكهة الكيوي عبارة عن مزيج من الليمون والبرتقال والعسل والشمام والفراولة، و بذوره سوداء التي تجعل هذه الفاكهة تبدو جيدة.


فوائد الكيوي للبشرة

 الكيوي هو فاكهة لذيذة غنية بالعناصر الغذائية وهو مكون طبيعي للعناية بالبشرة و يقوم بتجديد البشرة، ومن فوائد الكيوي انه يحتوي على فيتامينات C و E وغني بمضادات الأكسدة. 


يحتوي الكيوي على كميات كبيرة من فيتامين E ، و يقوم فيتامين E بتجديد خلايا الجلد ويجعلها أكثر نضارة، مع تقدم البشرة في العمر ، تفقد قوتها ، وإذا كنت ترغب في الحصول على بشرة صلبة ، فمن الأفضل تناول الكيوي، فيتامين سي الموجود في الكيوي ينتج الكولاجين.


الكولاجين هو بروتين ممتاز لشد البشرة، يمنع الكولاجين الخدوش والجروح ،ومن فوائد الكيوي أنه مصدر غني لمضادات الأكسدة التي تحارب وتمنع الجذور الحرة في الجسم.


و يحارب الكيوي ايضا حب الشباب و له فوائد مضادة للالتهابات ،الكيوي يجعل المسام خالية من أي جراثيم ويحارب حب الشباب.


يزيد من الجمال فيتامين c الموجود في الكيوي بأنه يساعد على تفتيح بشرة الوجه،يضيء الهالات السوداء العديد من النساء لعلاج السواد حول العينين بالعقاقير المختلفة ولكن يمكنك إعادة استخدامه حول عين. 


يمكن أن يمنع الكيوي الهالات السوداء حول العينين يزيد من الجمال فيتامين c الموجود في الكيوي يساعد على تفتيح بشرة الوجه، هذا سيجعل بشرتك أكثر جمالا و أناقة. 

 



فوائد الكيوي لمنع الأمراض الجلدية. 

تقوم أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الكيوي بالحماية من الأمراض الجلدية وسرطان الجلد، و تساعد في الحفاظ على غشاء الخلية السليم، ويتحكم في فرط إنتاج الزهم، و يساعد الكيوي في السيطرة على الدهون، يسبب الزهم الكثير من الدهون تحت الجلد. 


الكيوي غني جداً بالأحماض الأمينية وفيتامين ج التي تحارب أشعة الشمس الضارة و تعزز صحة البشرة، و يتمتع الكيوي أيضًا بطبيعة باردة، التي تمكنك من وضع بضع قطع  الكيوي على المنطقة المحروقة لعلاج حروق الشمس. 


فوائد الكيوي للشعر. 

يساعد الكيوي بعدم تساقط الشعر و ذلك بسبب احتوائه فيتامين C و E اللذين يحاربان تساقط الشعر، و يحتوي الكيوي أيضًا على الزنك والفوسفور والمغنيسيوم ، مما يحسن الدورة الدموية ويسرع نمو الشعر ،يساعد على تكوين الكولاجين في فروة الرأس. 

يحتوي الكيوي على كميات كبيرة من فيتامين c التي تساعد على بناء الكولاجين في فروة الرأس، إذا كنت تريد الحصول على شعر صحي. 


و يقوم الكيويابتقوية لأوعية الدموية، و يعالج الأكزيما بفروة الرأس، و يمنع التبييض المبكر يظهر، و يحافظ على اللون الطبيعي لانه يحتوي على كميات كبيرة من النحاس، ومنع شعرك من التحول إلى اللون الأبيض بدرجة كبيرة. 



فوائد الكيوي لمحاربة الأمراض. 

الكيوي غني جدا بفيتامين c الذي يساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم، و يمكنه ان يوفر 70٪ من فيتامين c بجسم الإنسان، و ان استهلاك الكيوي يمنع من  الإصابة بسرطان القولون.


يساعد لحم الكيوي على نمو البكتيريا المفيدة في الجسم، و يقوم بتقليل من خطر الإصابة بسرطان، يعالج الكيوي اختلال الجهاز الهضمي. 


يوجد العديد من فوائد الكيوي :

  1. يقوم بضبط الحالة المزاجية للانسان. 
  2. يساعد على تقوية الذاكرة.
  3. يحافظ على العظام ويقوم بإصلاحها و ذلك عن طريق فيتامين k. 
  4. منع الفطريات على الجلد. 
  5.  السيطرة على ضغط الدم
  6. منع الصوديوم الزائد في الجسم. 
  7.  تقوية جهاز المناعة. 
  8. تحييد حموضة المعدة المرتفعة وتمنع الغثيان.

 

فوائد الكيوي لصحة الكبد

يقوم الكيوي بعلاج اضطرابات الكبد. و يقوم الكيوي بزيادة مستوى الهيموجلوبين في الدم الذين يعانون منه بعض الأشخاص من فقر الدم يجب أن يستهلكوا هذه الفاكهة.

يساعد الكيوي من منع ظهور بثور على اللسان، بسبب محتواها من فيتامين سي و ذلك في غضون أيام قليلة. 

أحدث أقدم

نموذج الاتصال