القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عاجل│تورط غازي الشواشي و مبروك كورشيد و يوسف الشاهد في ملف رجل الأعمال مروان المبروك



علّق اليوم الأربعاء 08 نوفمبر 2023 عضو الهيئة التسييرية لمنظمة أنا يقظ طلال الفرشيشي على قرار الإحتفاظ برجل الأعمال مروان المبروك يوم أمس.


وفي تدخل هاتفي له في برنامج ستوديو شمس، أكد طلال الفرشيشي أن جميع الأحكام الباتة التي ربحتها الدولة التونسية ضد مروان المبروك لم تُنفذ في حين يتم الإسراع بتنفيذ وتطبيق الأحكام الصادرة لفائدته.



واعتبر الفرشيشي أن الدولة التونسية تعرضت إلى عملية تحيل كبيرة شاركت فيها الدولة عن طريق رئيس الحكومة الأسبق يوسف الشاهد ووزير أملاك الدولة الأسبق مبروك كورشيد.


وأوضح أن مبلغ الضمان المالي الذي قدمه مروان المبروك والمقدر بـ7 مليون أورو هو مبلغ تافه، مبينا أن حكومة الشاهد تحصلت على ضمان لا يرتقي أبدا للقيمة الحقيقية لثروة المبروك.


وأضاف أن الملف خطير جدا تورطت فيه كل أجهزة الدولة وكل الحكومات إلى حين قدوم حكومة الفخفاخ ووزير أملاك الدولة الأسبق غازي الشواشي.


ولاحظ أن الضمان الذي قدمه المبروك هو نوع من الوهم، وقال إن المتورطين باعوا ذممهم مقابل أموال أو مقابل أشياء أخرى على غرار تمويل حملات انتخابية.


وشدد على أنه لم يكن هناك أي داع لأن تدفع الدولة التونسية نحو رفع الاتحاد الأوروبي التجميد عن مروان المبروك، مؤكدا أن الملف تعلّقت به عمليات تحيل كبيرة.


ولاحظ طلال الفرشيشي، أن مروان المبروك من أكثر الأشخاص الذين طالبوا بالصلح الجزائري بعد أن خسر قضاياه.

الفيديو :