رئيس الجمهورية يصدر أوامر رئاسية عاجلة بالرائد الرسمي


صدر اليوم الجمعة 28 جانفي 2022 بالرائد الرسمي، أمر رئاسي من رئيس الجمهورية قيس سعيد تحت عدد 52 لسنة 2022 النؤرّخ في 26 جانفي 2022 ، و هو متعلق بإحداث وحدة تصرّف حسب الأهداف الاولية لتركيز مشروع المدينة الطبيّة بولاية القيروان وضبط تنظيمها وطرق تسيرها .


ويتمّ بمقتضى الأمر الرئاسي لرئيس الجمهورية قيس سعيد إحداث وحدة تصرف بوزارة الدفاع الوطني و حسب الأهداف و لتركيز مشروع المدينة الطبيّة بولاية القيروان توضع تحت سلطة وزير الدفاع ، ويشار إليها بـ وحدة التصرّف حسب الأهداف .


ويهدف هذا المشروع بالقيروان خصوصا إلى تشييد مدينة صحية مندمجة تتوفّر بها كلّ الاختصاصات الطبية ، وتحسين البنية التحتية الصحية بالمنطقة . 


و يتطرق المشروع من خلال تركيز هياكل صحيّة وإستشفائيّة مدنية وعسكريّة ومؤسّسات تعليم عالي ومجمّعات صناعيّة وتجاريّة وتجمعات سكنية ومشاريع مساندة ، وتقريب الخدمات من متساكني ولايات الجنوب والوسط الغربي، وخلق ديناميكية اقتصادية وتوفير مواطن شغل جديدة .


وقد تم تحديد مدة إنجاز هذه المهام لوحدة التصرف على حسب الأهداف بسنتين و تحتسب بداية من تاريخ نفاذ هذا الأمر الرئاسي، ويمكن التمديد فيها بسنة واحدة ...


صور للأمر رئاسي بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية


رئيس الجمهورية يصدر أوامر رئاسية عاجلة بالرائد الرسمي


رئيس الجمهورية يصدر أوامر رئاسية عاجلة بالرائد الرسمي




و لتذكير تحوّل رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم السبت 27 فيفري 2021 لمعتمدية منزل المهيري من ولاية القيروان من اجل معاينة الارض التي تمسح 550 هكتار منها 300 هكتار المخصصة لإنشاء المدينة الصحية .


و كان مع رئيس الجمهورية و وزير الدفاع و وزير الصحّة و المدير العام لصحة العسكرية و مجموعة من الممثلين عن السلط الجهوية والمحلية .





و اكد رئيس الجمهورية بأن الدراسات الفنية الخاصة بهذه المدينة من إنجاز الإدارة العامة للهندسة العسكرية قبل أن يتم المرور إلى مرحلة المصادقة القانونية ثم التنفيذ .

وقد أوضح سيد رئيس الجمهورية قيس سعيد ان هذا المشروع الضخم سيتم تمويله من الدول الشقيقة والصديقة التي أعربت عن استعدادها على تمويله و الذي سوف يوفر 50 الف موطن شغل بمختلف الاختصاصات و الذي سيعيد لولاية القيروان بريقها ومكانتها التاريخية .


أحدث أقدم

نموذج الاتصال